الاستماع لأقوال العاملين بمصنع كرداسة لكشف ملابسات مصرع 5 أشخاص داخل غلاية زيوت

السبت، 14 أغسطس 2021 08:11 م
الاستماع لأقوال العاملين بمصنع كرداسة لكشف ملابسات مصرع 5 أشخاص داخل غلاية زيوت قوة أمنية - أرشيفية
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستمع رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، لأقوال عددا من العاملين بالمصنع الذي شهد مصرع 5 أشخاص عقب سقوطهم بغلاية زيوت خلال صيانتها في منطقة أبو رواش في كرداسة، لكشف ملابسات الحادث.

 

وقال شهود عيان: إن الضحايا خلال صيانتهم الغلاية سقط أحدهم داخلها، فاستغاث بالآخرين الذين حاولوا إنقاذه، إلا أنهم سقطوا داخلها وتعرضوا للغرق نتيجة احتواء الغلاية على كمية كبيرة من الزيوت، وعجزهم عن الخروج منها.

 

وأجرى رجال المباحث معاينة للمصنع الذي شهد الحادث، لبيان مدى توافر اشتراطات السلامة والأمان من عدمه.  

 

وألقى رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، القبض على 2 من مالكي المصنع الذي شهد الحادث للتحقيق معهما، واستجوابهما لكشف ملابسات الحادث، خاصة بعد أن أشارت التحريات إلى أن المصنع بدون ترخيص.

 

وتمكن رجال الحماية المدنية من استخراج جثث 5 أشخاص لقوا مصرعهم، نيتجة سقوطهم في غلاية تحتوي على كمية كبيرة من الزيوت داخل مصنع في كرداسة، وجاري مناظرة الجثث تمهيدا لنقلهم للمشرحة.

 

وكشفت تحريات رجال المباحث التي أشرف عليها العقيد علي عبدالكريم مفتش مباحث قطاع أكتوبر، أن الضحايا يعملون بالمصنع خلال صيانتهم الغلاية الخاصة بالزيوت، اختل توازنهم واحدا تلو الآخر، حيث حاول كل منهم إنقاذ الآخر، إلا أنهم سقطوا جميعا في الغلاية التي يبلغ طولها ما يقرب من 5 أمتار.

 

وأشارت التحريات إلى أن الضحايا بينهم أحد الشركاء في ملكية المصنع، ونجل شريك آخر، ويفحص رجال المباحث التراخيص الخاصة بالمصنع، لبيان كونه مرخص من عدمه، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه مالكيه، حيث يتم استجوابهم، لكشف ملابسات الحادث.

 

تلقى الرائد معتصم رزق رئيس مباحث كرداسة، بلاغا يفيد مصرع 5 أشخاص، نتيجة سقوطهم داخل غلاية في مصنع، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتم الاستعانة برجال الحماية المدنية واستخراج جثث الضحايا من الغلاية، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة