أكرم القصاص - علا الشافعي

"إكسترا نيوز" تكشف تفاصيل الحراك التونسي ضد جماعة الإخوان الإرهابية

السبت، 14 أغسطس 2021 07:00 ص
"إكسترا نيوز" تكشف تفاصيل الحراك التونسي ضد جماعة الإخوان الإرهابية
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة اكسترا نيوز الضوء على الحراك التونسي ضد جماعة الإخوان الإرهابية، متمثلة في حركة النهضة الإخوانية، وزعيهما راشد الغنوشي، وأبرز المحطات التي شهدتها الساحة السياسية التونسية في الآونة الأخيرة.

 

ونشرت القناة تقريراً، ذكرت فيه إنه في يوم 25 يوليو 2021 اندلعت مظاهرات هي الأقوى في تونس منذ بدء الاضطرابات في ديسمبر 2010، وتجاوب الرئيس التونسي قيس سعيد مع المطالب الشعبية وأقدم على إقالة وزارة هشام المشيشي وعلق أنشطة البرلمان، وفي اليوم التالي، حاول راشد الغنوشي اقتحام مقر البرلمان مع عدد من رجاله وتصدى له الجيش التونسي.

 

وأضاف التقرير، أن الرئيس التونسي أقال وزير الدفاع إبراهيم البرتاجي، ووزيرة العدل حسناء بن سليمان، وأعلن فرض حظر التجوال لمدة شهر، وفي 30 يوليو تم توقيف ياسين العياري عضو البرلمان بسبب حكم سابق عام 2018 بتهمة انتقاد الجيش، كما تم توقيف عضو البرلمان ماهر زيد بسبب حكم سابق في 2018 بتهمة إهانة الرئيس الراحل الباجي قاد السبسي.

 

وتابع التقرير، أنه في 3 أغسطس الجاري، أدان الاتحاد التونسي للشغل لجوء قيادات من حركة النهضة إلى الاستقواء بجهات أجنبية وإدانة تهديدات الغنوشي بالعنف الداخلي وتصديره لدول الجوار، وفي نفس اليوم أعلنت مصر دعمها لكافة الإجراءات التي اتخذها الرئيس التونسي قيس سعيد لتحقيق إرادة الشعب، كما أعلن قيس سعيد إقالة ندم الدين الأكحل سفير تونس لدى واشنطن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة