الأمم المتحدة تقدم 4 نصائح لتفادى موجات الحرارة المرتفعة

السبت، 14 أغسطس 2021 03:29 م
الأمم المتحدة تقدم 4 نصائح لتفادى موجات الحرارة المرتفعة الأمم المتحدة
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت الأمم المتحدة عدة نصائح لتفادى موجات الحرارة المرتفعة، مشيرة إلى أن تغير المناخ يضر الصحة، مشددة على ضرورة البقاء فى الظل والابتعاد عن الشمس، وشرب الكثير من الماء.

وقالت الأمم المتحدة فى تغريدة عبر حسابها الرسمى بتويتر :"خطوات بسيطة يمكن أن تساعدكم في مواجهة درجات الحرارة العالية، البقاء في الظل، البقاء في الداخل خلال أشد أوقات النهار حرارة، شرب الكثير من الماء، الابتعاد عن الأنشطة المرهقة".

ارتفاع درجات الحرارة
ارتفاع درجات الحرارة
 
 
الأمم المتحدة
الأمم المتحدة

وفى سياق متصل كشف العلماء، إن العلامات الحيوية للأرض أخذت منعطفاً نحو الأسوأ، حيث أدى تغير المناخ إلى دفع صحة الكوكب إلى نقاط التحول التي لا يمكن عكسها، فنشر الباحثون دراسة جديدة، هي نفسها تحديث للنتائج التي نُشرت لأول مرة في عام 2019، تُظهر أن 16 من أصل 31 علامة حيوية للأرض ينظر إليها الباحثون، بما في ذلك تركيز غازات الاحتباس الحراري، وتحمض المحيطات قد سجلت مؤخرًا أرقامًا قياسية جديدة، يأتي ذلك على الرغم من الانكماش الذي شهده عام 2020 نتيجة إغلاق وباء كورونا.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، قال الباحث ويليام ريبل، بجامعة ولاية أوريجون في بيان: "هناك أدلة متزايدة على أننا نقترب أو تجاوزنا بالفعل نقاط التحول المرتبطة بأجزاء مهمة من نظام الأرض، بما في ذلك الشعاب المرجانية في المياه الدافئة وغابات الأمازون المطيرة والصفائح الجليدية في غرب أنتاركتيكا وجرينلاند". 
 
أضاف ريبل والباحث المشارك كريستوفر وولف، أن التراجع المستمر في المؤشرات يعكس إلى حد كبير العواقب، مستشهدين بالارتفاع المفاجئ في الكوارث المرتبطة بالمناخ منذ عام 2019، بما في ذلك الفيضانات وموجات الحر والعواصف غير العادية وحرائق الغابات.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة