مغامرات على السكة الحديد.. رحلات استكشافية لغابات كاليفورنيا عبر القطارات المكشوفة

الجمعة، 13 أغسطس 2021 08:00 م
مغامرات على السكة الحديد.. رحلات استكشافية لغابات كاليفورنيا عبر القطارات المكشوفة مغامرت فى غابات كاليفورنيا
محمد غنيم ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت غابات كاليفورنيا جولات استكشافية حول الأشجار والمياه المتدفقة حول الزراعات والسهور والوديان وحسبما ذكر موقع "كولوسال" إلى أن وسيلة التنقل والتنزه الجديدة فى الغابات حيث تتميز بأنها لا تلوث البيئة على الإطلاق وأن بصمتها الكربونية «صفر»، لأنها تتكون من مقعدين و4 عجلات وتتحرك بالبدال بحركة سائقيها من دون أي مجهود شاق.
 
واستثمر أهالي كاليفورنيا المسارات القديمة لقطار «سكانك» الشهير طويل المدى في ابتكار دراجة حديدية تسير على القضبان في نزهة رائعة بين الغابات والسهول والبراري و بدأت تلك الهواية تنتشر في مدن وولايات أمريكية أخرى تمر بها خطوط السكك الحديدية التاريخية المهجورة، ونشطت الورش الفنية في تصنيع المزيد من الدراجات وابتكار أشكالها مع مراعاة مقاساتها لتتلاءم مع الخطوط القديمة.
 
وهناك عروض على مواقع التواصل الاجتماعي لإنشاء مسارات مماثلة أو الاستفادة من المسارات القديمة في كل من كارسون سيتي وساكرامنتو ولاس فيجاس التي تم التخلي عنها بالكامل أو في الغال
ويقطع المتنزهون عادة أميالاً عديدة تشمل السير بين الأشجار والحشائش والغابات وصعود التلال والالتفاف حول الهضاب في مسارات تكتنفها بعض الصعوبة أحياناً ما يزيد من إثارة القيادة في تلك الأجواء الطبيعية الهادئة.
 
ويسير المتنزهون بين غابات ريدوود القديمة في كاليفورنيا، مستمتعين بالمناظر الطبيعية الساحرة ومسترجعين أحداث الماضي وهم يقطعون السكك الحديدية باستخدام أرجلهم فقط لدفع دراجات مصنوعة من مواد خفيفة الوزن أو حفارات معاد تدويرها.
 
 
وتمثل تلك الدراجات اتجاهاً جديداً متزايداً في السياحة البيئية، وتحولاً نحو الأنشطة الخارجية التي لا تترك تأثيراً ضاراً على الطبيعة ومواردها، في ظل ما يعانيه العالم الآن من تأثيرات مناخية ضارة نتيجة الأنشطة البشرية الصناعية الضارة.
 


قطار غابات كاليفورنيا (1)د

التنزه بالعجلات على السكك الحديدية

قطار غابات كاليفورنيا (2)

مغامرات بالعربات الحديدية
 
download
رحلات استكشافية داخل غابات كاليفورنيا
 
redwood-forest-railbike-skunk-train-fb-png__700__700
التنزه داخل الغابات
 
قطار غابات كاليفورنيا (3)
رحلات على السكك الحديدية داخل غابات كاليفورنيا
 
قطار غابات كاليفورنيا (8)
عجلات صديقة للبيئة
 
قطار غابات كاليفورنيا (11)
رحلات استكشافية داخل حدائق كاليفورنيا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة