أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الإسكندرية يأمر بإزالة كافة الاشغالات بطريق الكورنيش.. صور

الجمعة، 13 أغسطس 2021 11:02 ص
محافظ الإسكندرية يأمر بإزالة كافة الاشغالات بطريق الكورنيش.. صور حملات ازالة
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شدد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بضرورة التصدى بكل حزم وقوة لأى محاولة استغلال للمواطنين بالقوة وفرض إكراميات أو مبالغ مالية على الشواطئ وممشى الكرونيش دون وجه حق، وإزالة كافة اشغالات الطريق المعيقة لحركة المارة على الكورنيش ورؤية البحر، مؤكدا أنه لن يسمح باستغلال المواطن بأى شكل من الأشكال، مؤكدا عل أن الكورنيش متنفس طبيعى للجميع وليس من حق أى شخص منع المواطنين من التمتع به.

رفع الاشغالات
رفع الاشغالات

وأشارت محافظة الإسكندرية أنه فى إطار ذلك كلف الشريف رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف اللواء جمال رشاد، والمستشار محمد سحلول رئيس وحدة التدخل السريع بالمحافظة، بالقيام بحملة مكبرة ضد المتعديين على طريق الكورنيش ومن يفترشون المشايات المخصصة للمواطنين بدون ترخيص وبغير وجه حق، وقامت الحملة بإزالة كافة التعديات والاشغالات المتواجدة على ممشى الكورنيش بنطاق أحياء شرق ووسط المعيقة لحركة المارة والمسيئة للمظهر الجمالى للمدينة .

يأتى هذا استجابة لشكاوى بعض المواطنين من قيام اشخاص بمنعهم من الجلوس على سور الكورنيش وتأجير المقاعد لهم بشكل مغالى فيه وغير مرخص، وافتراشهم الممشى بالاشغالات.

ومن جانبه اكد رئيس الادارة المركزية للسياحة والمصايف إستعداد الادارة الكامل لتلقى شكاوى المواطنين واستفساراتهم حول كل ما يختص بالشواطئ على ارقام الشكاوى التالية "01289252668 -01270746490"، مشيرا الى انه فى حالة تلقى أى شكوى يتم التعامل معها فورا من قبل المفتشين بالإدارة.

من جهة أخرى شدد اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية على ضرورة استمرار حملات التصدى للمخالفات والإشغالات وغلق وتشميع المحال و المقاهى والمطاعم المخالفة وغير الملتزمة، كما أكد على جميع الجهات التنفيذية التعامل بكل حزم مع المخالفين، لضبط الشارع استجابة لمطالب المواطنين.

وفى هذا الصدد، قاد اللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسكندرية يرافقه السيد موسى  رئيس حى العجمى حملة مكبرة  لمتابعة وإزالة الإشغالات والتفتيش على المحلات والمنشآت التجارية بنطاق الحى، وذلك بمشاركة المختصين من الجهات المعنية، وأسفرت الحملة عن تشميع 7 محلات، والتحفظ على 28 حالة إشغالات،  وإزالة  36 حاجز متنوع ما بين حاجز خرسانة أو مبانى أو إطارات سيارات تعوق حركة المواطنين والسيارات .

حملات ازالة
حملات ازالة

كما تم إزالة عدد من التند الحديد المخالفة ومدرج خشبى وسلم خشبى بناء مخالف اعلى الرصيف، وتم التفتيش على الأمن الصناعى ومخالفات البيئة وقانون العمل فى نطاق الحى واسفر ذلك عن تحرير عدد من المخالفات منها تقرير حماية مدنية، وتقرير نظافة، ومخالفة عدم وجود شهادة صحية لعدد 3 مخابز وعدد 5 سوبر ماركت .

هذا وأسفرت أعمال التفتيش الصيدلى على عدد 4 صيدليات بقطاع البيطاش عن وجود ثلاث مخالفات تمثلت فى تحريز بعض الأدوية، والتنبية على النظافة، وعدم وجود المدير المسئول، ليصل إجمالى عدد المحاضر الى 3 محاضر تفتيش صيدلي، وعدد 3 محاضر شئون بيئة، وعدد 8 محاضر أمن صناعى، ومحضر تموين، ومحضر ين صحة، وعدد 8 محاضر مكتب عمل، كما تم إزالة الإشغالات من شارع عين شمس وشارع السلامونى .

وشن حى الجمرك برئاسة اللواء حسام الشيخ حملة مكبرة لإزالة الإشغالات استهدفت الحملة شوارع إسماعيل صبري، والنصر والبحرية، والباب الاخضر، وإسحاق النديم، وبحرى بك، والسيد محمد كريم، وميدان عرابى واسفرت الحملة عن ضبط عدد 59 حالة إشغال متنوع، وعدد ١٠ حالات اشغال .

وقام حى وسط برئاسة رجب النقيدي، حملة مكبرة للتفتيش على المطاعم؛ الكافيهات، والمقاهى والمحلات، والصيدليات شملت شوارع: محرم بك، ابن الخطاب منشا، الاسكندرانى وطريق الجيش واسفرت الحملة عن اغلاق عدد6 منشآت لعدم تطبيق الاجراءات الاحترازية وعدم وجود تراخيص، وتحصيل غرامات فورية تقدر ب 8 الاف جنيها، وتحرير عدد 6 محاضر متنوعة وتوجيه عدد 5 إنذارات، وضبط عدد 28 حالة اشغال طريق.

ونفذ حى غرب برئاسة المهندسة جيهان الشيخ حمله مكبرة لإزالة الاشغالات بشوارع راغب ويوسف الحكيم ومحور المحمودية واسفرت عن ضبط عدد 45 حالة إشغال متنوع وكمية من الشيش.

جانب من الحملة
جانب من الحملة

وشن حى المنتزه ثان برئاسة اللواء حسن الجمال حملة مكبرة لإزالة الاشغالات وتطبيق الإجراءات الاحترازية حيث استهدفت الحملة ش 45 منطقة العصافرة واسفرت الحملة عن ضبط عدد 73حالة اشغال متنوع وفرض غرامات فورية تقدر ب 8 آلاف جنيها.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة