لو عايز تستثمر مدخراتك بأمان.. 7 أنواع من صناديق الاستثمار تحقق لك عائد

الجمعة، 13 أغسطس 2021 04:00 ص
لو عايز تستثمر مدخراتك بأمان.. 7 أنواع من صناديق الاستثمار تحقق لك عائد البورصة المصرية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صناديق الاستثمار هي أنسب وسيلة لصغار المستثمرين الراغبين في تحقيق أرباح من مدخراتهم، باعتبار أن الصندوق يدار بواسطة متخصصين ومحترفين في كيفية التداول في البورصة، وتنقسم أنواع الصناديق وفقًا لأهدافها الاستثمارية وهي:
 
-صندوق استثمار ذو العائد الدوري Income Fund
هذا الصندوق يركز استثماراته في الأدوات ذات العائد الثابت والتي توزع كوبونات بشكل منتظم، وخاصة السندات يناسب احتياجات المستثمر المحافظ، والذي يرغب في الحصول على توزيعات دورية دون مخاطر مرتفعة.
 
-صندوق النمو الرأسمالي Growth Fund
هذا النوع من الصناديق يستثمر في الأسهم التي تنمو رأسماليًا عبر مدد زمنية طويلة الأجل، وهذا الصندوق يناسب المستثمر الذي يرغب في الاستثمار طويل الأجل.
 
- الصندوق المتوازن Balanced Fund
هذا النوع من الصناديق له 3 أهداف ربح ونمو رأسمالي معتدلين والمحافظة على رأس المال، هذا الصندوق يناسب المستثمر المعتدل الذي يرغب في تحقيق عائد معقولة وتحمل مخاطر معتدلة.
 
-الصناديق ذات السياسة الاستثمارية المندفعة Aggressive Fund
هذا النوع من الصناديق يشبه صناديق النمو الرأسمالي ولكن يستثمر في أوراق مالية تتسم بأنها عالية المخاطر أملًا من المستثمرين فيها في تحقيق عائد أعلى، وتناسب هذه الصناديق المستثمر الذي يرغب في تحمل مخاطر عالية.
 
-صناديق المؤشرات ETFs
هذا النوع من الصناديق يستثمر في مجموعة من الأسهم التي يحتويها مؤشر معين في البورصة على سبيل المثال هناك صندوق يستثمر في الشركات المدرجة في مؤشر EGX30 فقط.
 
-صناديق سوق المال قصيرة الأجل Money Market Fund
هذه الصناديق تستثمر فقط في أدوات سوق المال قصيرة الأجل مثل أذون الخزانة، شهادات الإدخار، وغيرها والتي لا يزيد فترة استحقاقها عن 90 يوم، وهذه الصناديق تناسب المستثمر الذي يرغب في الاحتفاظ بمعدلات سيولة مرتفعة لمواجهة احتياجاته.
 
- الصناديق الإسلامية
وهى نوع من الصناديق يقوم بالاستثمار في أصول تتوافق مع ما تقدره لجنة الشريعة في المؤسسة المالية التي تدير الصندوق.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة