لعشاق الساحل قبل ما تسافر خلى بالك.. تركيب رادارات حديثة لتسجيل المخالفات.. تحديد السرعات 80 كم/ساعة للسيارات الملاكى.. تحذيرات من التهور فى القيادة والوقوف المفاجئ.. ونشر كاميرات مراقبة مربوطة بغرف العمليات

الجمعة، 13 أغسطس 2021 03:00 م
لعشاق الساحل قبل ما تسافر خلى بالك.. تركيب رادارات حديثة لتسجيل المخالفات.. تحديد السرعات 80 كم/ساعة للسيارات الملاكى.. تحذيرات من التهور فى القيادة والوقوف المفاجئ.. ونشر كاميرات مراقبة مربوطة بغرف العمليات حملة مرورية - ارشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جهزت إدارة المرور ، غرف عمليات لمتابعة حركة قائدي السيارات أثناء السفر إلى الساحل لقضاء إجازة المصايف، وسط مراقبة حركة السيارات بالكاميرات و الرادارات المجهزة لالتقاط مخالفات السرعات الزائدة، للحد من وقوع الحوادث المرورية وتجنبا لوقوع أى مصابين أو ضحايا أثناء توجه المواطنين إلى الساحل.

 

سيارات اغاثة
سيارات اغاثة

وأهابت وزارة الداخلية بقائدى المركبات على طريق ( القاهرة / الإسكندرية / العلمين الصحراوى) اتجاه مرسى مطروح بالالتزام بالسرعات القانونية المقررة، حيث سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال قائدى المركبات المخالفة، وذلك من خلال إدارة حركة المرور على هذه الطرق لتفعيل منظومة رادارات وكاميرات متطورة.

وتم تركيب الردارات بالطرق لرصد السرعات الزائدة حفاظاً على أرواح وممتلكات مستخدمى الطرق وتحقيق السيولة المرورية على مدار اليوم والمساهمة فى إبراز المظهر الحضارى للطرق المصرية.

رادار
رادار

وكثفت الإدارة العامة للمرور من انتشار الخدمات المرورية على الطرق المؤدية إلى المصايف على الساحل الشمالي والعين السخنة ومرسى مطروح والعلمين لتأمين مرتاديها وتحقيق الانضباط المروري والتصدى لتجاوز السرعات من خلال كاميرات المراقبة وأجهزة الردار الحديثة.

كما نشرت إدارة المرور، سيارات الإغاثة على جميع الطرق السريعة الرئيسية المؤدية الى المصايف وربطها بغرفة عمليات الإدارة وتفعيل نقاط التفتيش والأكمنة الثابتة والمتحركة ، وتم الدفع بالعديد من سيارات الإغاثة المرورية على الطريق وتخصيص رقم 01221110000 لمواجهة أي اعطال والدفع بسيارات الدفع الرباعي والدراجات البخارية، وتهيب الإدارة العامة بالمواطنين اتباع ارشادات رجال المرور وقواعد واداب المرور والالتزام بالسرعات القانونية المقررة حفاظا على سلامتهم.

حملات مرورية
حملات مرورية

 

وحددت إدارة المرور ، سرعات مقررة بطرق إسكندرية و مطروح و السلوم منعا لوقوع الحوادث المرورية طبقا قرار وزارة الداخلية بشأن تعديل المادة (49) من اللائحة التنفيذية لقانون المرور، الصادرة بقرار وزير الداخلية رقم 1613سنة 2008، وحدد القرار السرعات المقررة على عدة طرق.

وينفذ القرار خلال أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر سنويًا، ويشمل القرار طرق إسكندرية الصحراوى ومطروح والسلوم بداية من الكيلو 21 وحتى الكيلو 153 كما يشمل القرار طريق مطار العالمين ، وتم تحديد السرعات المقررة لكل نوع من أنواع السيارات لمنع وقوع الحوادث المرورية، وتم تجهيز الطرق بنقاط اسعاف لنقل اى مصاب فى حالة وقوع حادث مرورى.

الطريق الصحراوى
الطريق الصحراوى

 

وحددت السرعات المقررة بالطرق المؤدية للساحل بحيث يكون السرعة المحددة 60 كم/ساعة للمركبات القاطرة للمقطورات قبل نفاذ حظر تسييرها وأنصاف المقطورات، ومركبات النقل، و70كم/ ساعة لمركبات نقل الركاب والدراجات الآلية ذات العجلتين ، و 80 كم/ ساعة لباقى أنواع المركبات من بينها الملاكى .

شهدت الطرق السريعة تزويدها بعدد جديد من الرادارات الجديدة لرصد أي تجاوز في السرعة خاصة المتجهين إلى المحافظات الساحلية لقضاء إجازة الصيف أو العطلة الأسبوعية، وتم تزويد الطرق لوحات إرشادية وخدمات مرورية للدفع بها وقع الحاجة.

رصد المخالفات
رصد المخالفات

كما شنت الإدارة حملات بالتنسيق مع إدارات المرور لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم، وذلك للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرادار ونشر سيارات الإغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعي والدراجات البخارية، كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أي كثافات مرورية.

 

ووجهت الإدارة العامة للمرور، العديد من النصائح القائدي السيارات وناشدتهم الالتزام بالتعليمات ، ومنها التأكد من سلامة الإطارات،  التأكد صلاحية فرامل اليد، وصلاحية العدادات والأنوار والإشارات ونظافة الزجاج الأمامي والخلفى وكشافات الإضاءة،  الالتزام إجراء الصيانة الدورية للسيارة، ربط حزام الأمان قبل التحرك بالسيارة، و ضبط المرايا ، و ضبط المقعد الخاص بك للقدرة على استخدام أجهزة التحكم بيسر وكفاءة، و ضبط ضغط الهواء داخل الإطارات خاصة قبل بدء الرحلة على الطرق السريعة.

رصد المخالفين
رصد المخالفين

 

كما شددت إدارة المرور أثناء السير على الطرق بعدم استخدام التليفون المحمول أثناء القيادة، وعدم تجاوز السرعة المقررة، ومنع السير عكس الاتجاه، مع عدم الانشغال بغير القيادة، و عدم الوقف المفاجئ، و ترك مسافة الأمان الواجبة بين سيارتك والآخرين، و استخدام الإشارات الدالة على الانحراف قبل تغيير الاتجاه بمسافة كافية، الحذر أثناء السير على الطرق المؤدية للمصايف عدم الانشغال بغير الطريق.

سيارات النقل
سيارات النقل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة