العالم هذا الصباح.. الشرطة البريطانية تعلن مقتل 6 أشخاص فى حادث إطلاق نار بمدينة بليموث.. الرئيس الجزائرى يعلن القبض على 22 شخصا مشتبها بهم فى إشعال الحرائق.. إصابة 14 شخصا فى انفجار بحافلة ركاب بروسيا

الجمعة، 13 أغسطس 2021 09:05 ص
العالم هذا الصباح.. الشرطة البريطانية تعلن مقتل 6 أشخاص فى حادث إطلاق نار بمدينة بليموث.. الرئيس الجزائرى يعلن القبض على 22 شخصا مشتبها بهم فى إشعال الحرائق.. إصابة 14 شخصا فى انفجار بحافلة ركاب بروسيا أهم الأخبار العالمية والعربية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا الصباح، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الانباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم احداث العالم خلال هذا الصباح التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.

الشرطة البريطانية تعلن مقتل 6 أشخاص فى حادث إطلاق نار بمدينة بليموث
 

أعلنت الشرطة البريطانية، اليوم الجمعة، مقتل 6 أشخاص بينهم المشتبه به فى حادث إطلاق النار بمدينة بليموث، وأضاف البيان أنه "تم استدعاء الشرطة لموقع حادث إطلاق النار برفقة سيارات الإسعاف.. وكان هناك عدد كبير من القتلى والجرحى فى المكان"، لافتة إلى أنه "تم تطويق المنطقة بالكامل، بحسب "الشرق بلومبرج".

وقالت شرطة ديفون وكورنوال فى بيان إن ثلاثة ذكور، بينهم المشتبه به، واثنيين توفيا جراء الإصابة بأعيرة نارية فى موقع الحادث. وتوفيت أنثى أخرى بعد ذلك بقليل فى المستشفى.


 

 

ووصفت الشرطة الواقعة فى وقت سابق بأنها "حادث إطلاق نار خطير"، وقالت إنه تم احتواء الوضع. وذكرت الشرطة أن التحقيقات مستمرة فى الواقعة التى وصفتها بأنها لا علاقة لها بالإرهاب.


 

 

ونقلت وسائل إعلام بريطانية عن جونى ميرسر - عضو البرلمان البريطانى عن بليموث- قوله فى تغريدة له على تويتر إن الحادث "لا يتعلق بالإرهاب".

 

وذكر شهود عيان أنهم سمعوا دوى إطلاق نار مساء الخميس، وقالت امرأة إنها شاهدت رجلاً يطلق النار "بشكل عشوائي" على الناس فى منطقة كيهام بالمدينة.

 

وقالت شرطة ديفون وكورنوول إن الحادث تسبب فى سقوط "عدد من القتلى" بالإضافة إلى عدد أخر من المصابين يخضعون للعلاج.

 

وكتبت وزيرة الداخلية البريطانية بريتى باتيل عبر تويتر: "الحادث فى بليموث صادم ومواساتى للضحايا. لقد تحدثت إلى رئيس الشرطة وعرضت دعمى الكامل. أحث الجميع على إلتزام الهدوء واتباع نصيحة الشرطة والسماح لخدمات الطوارئ بالقيام بعملهم".

 

الرئيس الجزائرى يعلن القبض على 22 شخصا مشتبها بهم فى إشعال الحرائق
 

أعلن رئيس الجمهورية التونسية عبد المجيد تبون، إلقاء القبض على 22 شخصا مشتبه فيهم فى حرائق الغابات، التى مست العديد من الولايات، والتى تقف وراءها أياد إجرامية، مؤكدا ضرورة الحفاظ على الوحدة الوطنية، بحسب وكالة "سويس انفو".


 

 

وقال الرئيس الجزائرى عبدالمجيد تبّون فى كلمة وجهها إلى الشعب الجزائري: إن 22 شخصًا مشتبها بهم يوجدون حاليًا فى قبضة القضاء من بينهم 11 فى محافظة تيزى وزو، و4 فى عنابة والباقى فى كل من المدية وجيجل وعين الدفلى، مضيفًا أن التحريات الأمنية مستمرة للقبض على كل الضالعين فى إشعال هذه الحرائق، وأن القضاء سيأخذ مجراه فى هذا الشأن.


 

 

وتستعر عشرات من حرائق الغابات فى مناطق جبلية بالجزائر منذ يوم الاثنين وتضررت تيزى وزو بشكل خاص وهى الإقليم الرئيسى فى منطقة القبائل شرق العاصمة.

 

وقال تبون فى خطاب بثه التلفزيون الرسمى على الهواء إن بعض الحرائق "تسبب فيها ربما الطقس المرتفع (الحرارة) جدا بالبحر الابيض المتوسط بصفة عامة لكن أغلبها تسببت فيها أياد إجرامية".

 

ومن بين الضحايا 28 عسكريا على الأقل إذ نشرت الجزائر الجيش للمساعدة فى جهود احتواء الحرائق مع فرق الإطفاء.

 

وقال الرئيس بعد أن وصف الأمر بالكارثة "إيماننا بالوطن وقوتنا وعزيمتنا لن تنهار". وأشاد بإرسال المحافظات والأقاليم الأخرى مساعدات للمناطق المتضررة شملت الغذاء والدواء والتبرعات ومواد أخرى.

 

وأضاف قائلا "نوصى بعضنا البعض بالوحدة الوطنية، فهى البداية وهى النهاية".

 

وإضافة للاستعانة بالجنود على الأرض، استخدم الجيش ست طائرات هليكوبتر لإخماد النيران بمساندة من طائرتى إطفاء مستأجرتين من الاتحاد الأوروبى بدأتا العمل منذ صباح يوم الخميس.

 

وقال تبون إن الحكومة ستتسلم طائرتين إضافيتين من إسبانيا يوم الجمعة وثالثة من سويسرا خلال الأيام الثلاثة المقبلة.

إصابة 14 شخصا فى انفجار بحافلة ركاب بروسيا
 

قالت وكالة "تاس" الروسية إن 14 شخصا أصيبوا بجروح جراء انفجار فى حافلة ركاب صغيرة وسط مدينة فورونيج جنوب غربي روسيا، وتشير المصادر إلى أن 4 مصابين بحالة خطيرة، بمن فيهم إمرأة في حالة حرجة.


 

 

ووقع الانفجار داخل حافلة صغيرة (ميكروباص) قرب مركز تجارى وعلى متنها نحو 30 شخصا حسب إفادات سائقها.

وفتحت النيابة العامة في المدينة تحقيقا في الحادث، وهناك روايات مختلفة قيد الدراسة، بما فيها رواية أولية لانفجار أسطوانة غاز الحافلة.

وتعمل في مكان الحادث فرق الإغاثة والأجهزة الأمنية والطواقم الطبية وأفادت وكالة "نوفوستى" بأن فريقا من خبراء جهاز الأمن الفيدرالي الروسى قد وصل إلى مكان الحادث.

 

وأكد حاكم مقاطعة فورونيج ألكسندر غوسيف الذي وصل إلى مكان الحادث، أن السلطات ستقدم كل المساعدات الضرورية للمتضررين، وأنه كلف بفحص جميع الحافلات المستخدمة لنقل الركاب في المدينة.

يذكرأن، شخصا لقى مصرعه وأصيب عدة آخرين بحروق جراء حادث وقع بمصنع للكيميائيات فى مقاطعة روستوف جنوبى روسيا، الشهر الماضى.

وبحسب "تاس"، فإن الحادث الذى وقع فى مصنع "كامينسك"، أدى إلى إصابة 7 عمال بحروق كيميائية، تبلغ 100% من مساحة الجسم، وتم نقلهم إلى المستشفى حيث توفى أحدهم فى وقت لاحق.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة