أكرم القصاص - علا الشافعي

الإيطاليون يحاربون موجة "لوسيفر" الحارة بالمياه ونافورات الشوارع.. فيديو وصور

الجمعة، 13 أغسطس 2021 11:26 ص
الإيطاليون يحاربون موجة "لوسيفر" الحارة بالمياه ونافورات الشوارع.. فيديو وصور ايطاليا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت إيطاليا أكثر الدول المتضررة من ارتفاع درجات الحرارة فى أوروبا، وتسجل رقم قياسى فى تاريخ القارة العجوز بعد بـ 48.8 درجة، خاصة فى جزيرة صقلية، حسبما قالت صحيفة "المساجيرو"الإيطالية.

وأشارت شبكة "سى إن إن" على نسختها الإسبانية إلى أن الإيطاليين يلجأون إلى مياه النافورات الموجودة فى الشوارع لتخفيف من الحر الذى تسببت فيه موجة أطلق عليها الإعلام الإيطالى "لوسيفر" ، والتى تستمر فى التقدم فى البلاد  وتساهم فى حدوث بعض من اسوأ الحرائق التى شوهدت هناك منذ سنوات.

الايطاليون يحاربون الحر فى الشوارع
الايطاليون يحاربون الحر فى الشوارع

 

وأوضحت أنه في إيطاليا، عمدوا باسم لوسيفر، إعصار جنوب الصحراء الكبرى المسؤول عن موجة الحر الشديدة التي تمر بها البلاد، وتظهر الخريطة إلى أن مدينة سيراكيوز ، المدينة الساحلية في الطرف الشرقي من صقلية ، سجلت 48.8 درجة اليوم، وفقًا لآخر تحديث للبيانات، وفي بقية هذه المنطقة، يتم تجاوز 45 درجة في عدة نقاط، خاصة في المناطق الداخلية.

الايطاليون يواجهون الحر
الايطاليون يواجهون الحر

 

تشهد إيطاليا أدفأ أسبوع من الطوارئ والتأهب بسبب درجات الحرارة المرتفعة ، الناجمة عن إعصار شبه استوائي أفريقي عمد باسم "لوسيفيرو" (لوسيفر) والذي سيستمر حتى نهاية الأسبوع على الأقل.

أفاد تقرير صادر عن اللجنة الدولية المعنية بتغير المناخ التابعة للأمم المتحدة صدر الإثنين الماضى أن 38 نوعاً من الظروف الجوية التي تؤدي إلى حرائق الغابات أصبحت أكثر احتمالاً في جنوب أوروبا خلال القرن الماضي. على الصعيد العالمي ، ازدادت أيضًا موجات الحر والجفاف التي تؤدي إلى تفاقم الحرائق.

ايطاليا
ايطاليا

 

وارتفعت درجات الحرارة في جميع أنحاء البحر المتوسط ​​من 5 إلى 10 درجات مئوية عن المتوسط ​​هذا الأسبوع ، وقتل عشرات الأشخاص في حرائق غابات اندلعت في جنوب أوروبا وشمال إفريقيا ، معظمها في الجزائر ، حيث قتل 65 شخصا. كما تضررت أجزاء من إيطاليا واليونان بشدة من الحرائق ، حيث دمرت بعض القرى إلى حد كبير.

درجات الحرارة فى ايطاليا تتجاوز 48 درجة
درجات الحرارة فى ايطاليا تتجاوز 48 درجة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة