"إكسترا نيوز" تعرض تقريرا عن أهمية الطاقة الشمسية فى مصر

الجمعة، 13 أغسطس 2021 06:00 ص
"إكسترا نيوز" تعرض تقريرا عن أهمية الطاقة الشمسية فى مصر مجمع بنبان للطاقة الشمسية
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة إكسترا نيوز، تقريرا عن أهمية الطاقة الشمسية بعنوان "الطاقة الشمسية.. وسيلة نظيفة نحو مستقبل مضيء"، ويبرز اتجاه الدولة المصرية لتطوير مشروعات الطاقة النظيفة كمصدر من مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة.

ومن أهم مشروعات الطاقة الجديدة في مصر، إنشاء مجمع بنبان للطاقة الشمسية بأسوان والذى حصل على جائزة التميز الحكومى العربية، كأفضل مشروع تطوير بنية تحتية، حيث تبلغ القدرة الإنتاجية له 1456 ميجا وات، ليكون بذلك أكبر محطة طاقة شمسية في العالم.

ولم يكن مشروع بنبان العملاق الأول من نوعه في مصر، بل استهدف قطاع الطاقة والكهرباء في مصر أيضا، الوصول بنسبة مشاركة الطاقات المتجددة في إنتاج الكهرباء إلى 20% بنهاية 2020، حيث وصلت القدرات إلى 6378 ميجا وات، على أن ترتفع تلك النسبة إلى 42% بحلول عام 2035.

وقد جذب السوق المصرى، المستثمرين إلى قطاع الطاقة المتجددة، حيث تم إنشاء 32 مشروعا للطاقة الشمسية، من الخلايا الفوتوفولتية بمجمع بنبان بقدرة إجمالية تصل إلى 1465 ميجا فولت، وتعمل الدولة المصرية على توسيع قدرتها الاستيعابية للأحمال الكهربائية الإضافية من خلال زيادة اعتمادها على المصادر المتجددة والنظيفة للطاقة وبخاصة الطاقة الشمسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة