أروق 7 أخبار × 24 ساعة.. أمير ويلز يرتدى الزى الأسكتلندى التقليدى.. كاتى بيرى تطرح تصميمات مستوحاه من التاريخ الفرعونى.. ظهور حورية بحر وسط فيضان جلاسكو الأسكتلندية.. وصياد أمريكى يصطاد سمكة عملاقة بقوس

الجمعة، 13 أغسطس 2021 09:00 م
أروق 7 أخبار × 24 ساعة.. أمير ويلز يرتدى الزى الأسكتلندى التقليدى.. كاتى بيرى تطرح تصميمات مستوحاه من التاريخ الفرعونى.. ظهور حورية بحر وسط فيضان جلاسكو الأسكتلندية.. وصياد أمريكى يصطاد سمكة عملاقة بقوس
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساعات الماضية، عددًا من الأحداث العالمية، أغلبها يحمل طابعا فكاهيا وأخرى غير تقليدية، تجذب الكثير من الجماهير، بعيدًا عن الأخبار الرسمية، وتتنوع تلك الأخبار بين فن ورياضة وطبيعة ومنوعات.

 

ويستعرض "اليوم السابع" أبرز 7 أخبار تم نشرها على الموقع خلال الساعات الماضية، فى عدة سطور لتذكير المتابعين بتلك اللقطات اللطيفة، التى علقت فى أذهان الكثيرين.

 

صياد أمريكي يحطم رقمًا قياسيًا بصيد سمكة عملاقة عن طريق القوس

سجل صياد رقماً قياسياً في الولايات المتحدة بصيد أضخم سمكة شبوط باستخدام القوس، وتأهل لتحقيق رقم قياسي جديد في موسوعة جينيس، بتفوقه على الرقم القياسي العالمي الحالي في صيد الأسماك بالقوس والسهم، حسب ما نشر موقع newsweek.

الصياد بجانب السمكة
الصياد بجانب السمكة

 

وأكدت هيئة الحفظ في ولاية ميسوري، أن الصياد مات نيولينج، من مدينة بيريفيل، حقق رقماً قياسياً جديداً بصيد سمكة شبوط بلغ وزنها 56 كيلو جرام، أثناء الصيد بالقوس في بحيرة بيري.

 

ويتذكر نيولينج لحظة صيد السمكة العملاقة: "كنت في رحلة صيد مع صديقي في الصباح الباكر، وأطلقنا سهمين على سمكة اعتقدنا أنها تزن نحو 12 كيلو جرام، وقد فلت سهم صديقي من جسمها لكن سهمي ظل عالقاً بها".

 

ويضيف الصياد الأمريكي أن حالة من الصدمة أصابتهما بعدما ظهر حجم السمكة فوق المياه، وتمكنا بصعوبة بالغة من سحبها بعدما أطلق صديقه سهماً ثانياً عليها.

 

وتابع: "عرفنا نوعها، لكننا لم نشاهد سمكة بهذا الحجم على الإطلاق، إنها وحش عملاق، وإن لم يكن صديقي معي لم أكن سأتمكن من سحبها من الماء".

 

وأكدت هيئة الحفظ في ميسوري، وهي إدارة معنية بمراقبة وتنظيم موارد الأسماك والغابات والحياة البرية، أن سمكة الشبوط هي ثامن سمكة بوزن قياسي يتم صيدها في مصيد مقاطعة بيري في 2021، وأن وزنها يتفوق على الرقم القياسي العالمي الحالي لصيد الأسماك بالقوس، البالغ 47 كيلو جرام.

 

أمير ويلز يرتدى الزى الاسكتلندى التقليدي فى آخر ظهور له

ارتدى الأمير تشارلز، أمير ويلز، أو دوق روثساي كما يُعرف رسميًا فى اسكتلندا، أرقى زي اسكتلندي أثناء زيارته لقلعة دروبن.

امير ويلز
امير ويلز

 

وارتدى الأمير تشارلز، ترتان أخضر وأحمر، مع سبوران من الجلد البني، وبدا تشارلز، 72 عامًا، في حالة جيدة أثناء قيامه برحلة إلى المعقل التاريخي، وهو أقصى منازل اسكتلندا الشمالية الكبرى، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

الامير بزي اسكتلندا
الامير بزي اسكتلندا

 

كما زار وريث العرش محطة قلعة دونروبين، حيث احتفل بالذكرى السنوية الـ 150 لسكة حديد دوق ساذرلاند بإزاحة الستار عن لوحة.

 

بريطانية تتعرض لنوبة أثناء قيادة السيارة وينقذها تطبيق الهاتف

التطورات المستمرة للتكنولوجيا أصبحت عنصرا مهما في حياة ملايين البشر حول العالم، ولا تستخدم في التعلم والاكتشاف فقط ولكن تحولت إلى وسيلة للإنقاذ، وذلك ما حدث مع مهندسة كهرباء بريطانية بعد أن أصيبت برد فعل تحسسي خطير أثناء عودتها بسيارتها إلى منزلها.

الهاتف ينقذ الفتاة
الهاتف ينقذ الفتاة

 

وتعرضت المهندسة البريطانية مادي بوند، البالغة من العمر 24 عاماً، لصدمة تحسسية شديدة أثناء قيادتها سيارتها إلى منزلها في سومرست، حيث تعاني من الحساسية المفرطة وهو ما حدث في طريقها إلى منزلها عندما بدأت تشعر بنوبة حساسية شديدة، بعد مرورها بالقرب من أعمالٍ للطُرق صدرت منها روائح مواد كيميائية، وفق ما نقلت صحيفة البيان.

 

وروت مادي تفاصيل تعرضها للخطر، قائلة: "استخدم عمال الطرق مواد لإزالة الطلاء، وهذا ما تسبب في عدم مقدرتي على شم أي شيء عبر أنفي. وبعد اجتيازي عمال إصلاح الطرق، بأمتار قررت الاتصال بأمي، وأخبرتها بأنني بحاجة لأن تأتي وتأخذني لأنني لم أعد أستطع قيادة سيارتي".

 

وأضافت مادي: " اتصلت بأختي، التي نصحتني بالاتصال بخدمة الإسعاف على الفور. ولكنني كنت بحالة لم تمكني من وصف الموقع لخدمة الإسعاف، إذ فقدت تركيزي بشكل كامل. سألتني موظفة الإسعاف عما إذا كان لدي تطبيق 3words الذي يقوم بإعطاء كل منطقة عنواناً فريداً من ثلاث كلمات، ومن خلال فتحه والنقر فوق سهم أزرق، تمكنت من إعطاء موقعي للمسعفين".

 

وبعد أن استخدمت المهندسة مادي بوند، التطبيق، وصلت سيارة الإسعاف بعد دقيقتين، وتم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وعملت مادي بعد هذه الأزمة من المنزل تحسباً لأي طارئ قد تتعرض له خارج المنزل بسبب حالتها الصحية.

 

كاتي بيري تطرح تصميمات مستوحاه من التاريخ الفرعوني وتتذكر زيارتها لمصر

كشفت النجمة العالمية كاتي بيري، عن تصميماتها الجديدة، والتى تمتلك خط أزياء يحمل اسمها بجانب كونها مغنية شهيرة، وأظهرت التصميمات إنها مستوحاة من التاريخ الفرعوني، حيث استخدمت كاتي الهرم ومفتاح الحياة في تصميماتها الجديدة.

كاتي بيرى خلال زيارة لمصر
كاتي بيرى خلال زيارة لمصر

 

وكشفت كاتي بيري علي صور التصميمات وصورة لها وهي تركب "جمل" في منطقة الأهرامات الـ3 اثناء زيارتها الي مصر وعلقت علي الصور بـ "  أحيانًا تلهمك التجربة الحقيقية "، في إشارة منها أن زيارتها الي مصرة الهمتها لتخرج تصميمات مستوحاة من التاريخ الفرعوني.

 

والأم الجديدة كاتي ، 36 عامًا ، كانت قد ظهرت بوزن زائد في ملابس السباحة وبدت بطنها ممتلئة قليلا رغم مرور حوالي سنة علي ولادة ابنتها الأولى، وارتدت بيري مايوه أرجواني وقبعة من القش وهي تتجول على طول الشاطئ وتحمل ابنتهما بين ذراعيها.

 

وانضم للرحلة العائلية فلين ابن أورلاندو ، من زوجته السابقة ميراندا كير ، التي تزوجها من 2010-2013، كما كان برفقة العائلة كلب كاتي الذي كان يهتم به أولاندو ويحممه بعد يوم طويل وسط أمواج البحر.

 

ظهور حورية بحر وسط فيضان جلاسكو الاسكتلندية

ترك السكان في وسط جلاسكو الاسكتلندية حالة الفوضى التي عمت المدينة جراء الأمطار الغزيرة التي ضربتها بداية الأسبوع الجاري، وتحول تركيزهم لمتابعة مشهد مذهل وطريف لفتاة ترتدي ازياء حورية بحر تحاول السباحة وسط أحد الشوارع التي غمرتها المياه.

حورية البحر
حورية البحر

 

وفي تعليقه على اللقطة التي انتشرت علي السوشيال ميديا، قال غافين ميلار، أحد سكان حي باتلفيلد جاردنز، إنه خرج لعمله بعد توقف الأمطار، ليكتشف وجود المخلوق البحري الأسطوري وهو يحاول السباحة في مياه الفيضان دون جدوى.

 

وبحسب "ديلي ريكورد" الاسكتلندية، أدرك ميلار أن حورية البحر التي جذبت أنظار المارة والسكان عبر نوافذهم، هي امرأة حاولت الاستفادة من الأجواء الممطرة لتجربة زي عروس البحر، وإضفاء طابع من المرح والبهجة على يوم السكان بعد الأضرار التي أدت لتوقف الحركة في معظم أنحاء المدينة.

حورية البحر وسط الفيضان
حورية البحر وسط الفيضان

 

وكتبت إحدى المقيمات في الحي في تعليقها على صورة لحورية البحر الزائرة، نشرتها على تويتر: "أحب حي باتلفيلد الذي أعيش فيه، اليوم جلبت الفيضانات معها حورية البحر، آمل أن يكون المتضررون من الأمطار الغزيرة بخير".

 

فيكتوريا بيكهام في مأزق بسبب الأميران هاري ووليام .. اعرف التفاصيل

تواجه المغنية ومصممة الأزياء البريطانية فيكتوريا بيكهام مأزقًا صعبًا، قبل شهور من إقامة حفل زفاف ابنها بروكلين، ووفقًا لموقع "ميرور" البريطاني، يقع على عاتق فيكتوريا مهمة الاختيار بين عائلة الأمير ويليام أو الأمير هاري للدعوة لحفل الزفاف المقبل.

العائلة المالكة
العائلة المالكة

 

وذكر الموقع، أن فيكتوريا وجدت نفسها متورطة في الصراع بين العائلة الملكية رغمًا عنها، مع اقتراب موعد إقامة حفل زفاف ابنها بروكلين على عارضة الأزياء نيكولا العام المقبل.

 

وأضاف، أن اختيار قائمة المدعوين هو أصعب قرار تواجهه عائلة بيكهام، بعد انفصال الأمر هاري عن عائلته وتنحيه عن واجباته الملكية، وما ترتيب عليه من انهيار علاقته بأسرته على مدار العام.

 

وأشار الموقع، إلى أن عائلة بيكهام تتمتع بعلاقة صداقة قوية مع كلٍ من الأمير هاري والأمير ويليام، وظهر ديفيد بيكهام بصحبة الأمير ويليام أكثر من مرة، وعادة ما يصفه بالصديق، وعلى الجانب الآخر تبدو علاقة فيكتوريا ذاتها قوية بميجان ماركل زوجة الأمير هاري، وقد ازدادت قربًا منذ انتقال "ماركل" إلى كاليفورنيا.

 

وفي الوقت ذاته، قام كلٍ من الأمير هاري والأمير ويليام بدعوة عائلة بيكهام إلى حفلات زفافهما ما يزيد من صعوبة الموقف.

 

"عاشوا وماتوا سوا" .. قنديل بحر يحتضن سمكة ويجرفهما الموج على شاطئ بريطاني

التقط أحد رواد الشاطئ كورنوال الإنجليزي ويدعى إيان واتكين خلال نزهة على الشاطئ، صورة قنديل بحر جرفته المياه، وهو يحتضن بداخله سمكة اقتنصها، ليواجه الاثنان مصيرهما المحتوم معاً ويحتضران على رمال الشاطئ الانجليزي، ولم يصدق واقعية الصورة للسمكة داخل قنديل البحر على أرض جافة من الشاطئ.

سمكة داخل القنديل
سمكة داخل القنديل

 

ووفق ما نقلت صحيفة "ذا صن" البريطانية، وفوجئ إيان عندما وجد السمكة عالقة داخل قنديل البحر على الرمال الجافة، وتظهر بوضوح بسبب جسم القنديل الشفاف، وبدت السمكة الصغيرة مصدومة بعد أن حوصرت داخل القنديل على شاطئ خليج هارلين في بادستو.

 

وغالبًا ما تستخدم قناديل البحر كمشاتل للأسماك اليافعة لأنها تختبئ بين مخالبها للحماية من الحيوانات المفترسة، ويبدو أن سوء الحظ جعل السمكة الصغيرة تتعرض للدغة قاتلة من القنديل لتصبح غذاء له، قبل أن يجرفهما التيار.

 

وقال "إيان": إن من حسن حظه أنه كان يحمل معه كاميرته عندما كان يسير مع كلبه على الشاطئ في السابعة صباحاً، وكان المد في طريقه للقدوم مع طلوع الشمس، مشيرا إلى أنه رأى الكثير من المناظر البحرية البديعة والمفارقات العجيبة تحت الماء لأنه كان يعمل بالغوص لأكثر من عشرين عاماً، ولكنه لم يتمكن من التقاط تلك اللحظات بالكاميرا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة