TikTok يمنع رؤية مقاطع الفيديو الخاصة بالمراهقين للمزيد من الأمان

الجمعة، 13 أغسطس 2021 05:00 ص
 TikTok يمنع رؤية مقاطع الفيديو الخاصة بالمراهقين للمزيد من الأمان  TikTok
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتضمن تصميم TikTok وضع قيود كبيرة على تطبيقها المخصص لجمهور المراهقين، وتعمل خدمة الفيديو الاجتماعى على الحد من رؤية مقاطع الفيديو الخاصة بالمراهقين، مع تطبيق معظم القيود على المستخدمين الأصغر سنًا. 
 
ووفقا لموقع "engadget" يتم تعيين المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و15 عاما على الوضع الخاص افتراضيا، وسيتعين عليهم تحديد من يمكنه مشاهدة مقطع فيديو فى المرة الأولى التى ينشرون فيها، وسيكون لديهم هذا الخيار لكل مقطع فيديو ينشرونه بعد ذلك، ولن يتمكنوا من الوصول إلى ميزات Duet أو Stitch.
 
كما سيواجه المراهقون الأكبر سنا قيودا أيضًا، وسيقوم TikTok بإيقاف تشغيل الرسائل المباشرة افتراضيا للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و17 عاما الذين ينضمون إلى الخدمة لأول مرة، ويطلب من المستخدمين الحاليين مراجعة إعداداتهم إذا لم يكونوا قد جربوا الرسائل المباشرة من قبل، وستقوم الشركة أيضا بالتحقق مرة أخرى قبل تمكين هؤلاء المراهقين الأكبر سنا من تنزيل مقاطع الفيديو الخاصة بهم.
 
وسيحاول عملاق الوسائط الاجتماعية الترويج لعادات الاستخدام الصحية أيضا، كما سيتم إيقاف تشغيل الإشعارات للمراهقين الذين تقل أعمارهم عن 16عاما، بينما سيتلقى الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و17 عاما تنبيهاتهم اليوم، وسيساعد هذا المراهقين نظريا على الاسترخاء، ناهيك عن تثبيط التنمر فى وقت متأخر من الليل. 
 
وشدد TikTok على أنه "لا يوجد خط نهاية" لجهود الخصوصية والأمان، وأنه سيكون هناك المزيد فى الأشهر المقبلة ومع ذلك، فإن التركيز واضح - لا تريد TikTok قصصا عن مراهقين يواجهون المتنمرين والزحف والمسيئين الآخرين الذين عثروا عليها من خلال مقاطع الفيديو العامة والرسائل غير المرغوب فيها، ومن الناحية النظرية، توفر القيود مقدمة ألطف إلى TikTok تساعد الجماهير الأصغر سنا على فهم عواقب أفعالهم. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة