نيران الغابات تغطى سماء 16 ولاية بالجزائر وسط ذعر المواطنين.. فيديوهات وصور

الأربعاء، 11 أغسطس 2021 03:03 م
نيران الغابات تغطى سماء 16 ولاية بالجزائر وسط ذعر المواطنين.. فيديوهات وصور الحرائق في الجزائر
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجه الجزائر وضعا صعبا مع زيادة وتيرة اشتعال الحرائق في العديد من الولايات المختلفة، وأشارت الحماية المدنية الجزائرية خلال الساعات الماضية إلى ارتفاع عدد حرائق الغابات إلى 99 حريقا عبر 16 ولاية، وسجل في ولاية تيزي وزو 25 حريقا، و14 بالطارف، و12 حريقا بجيجل ومثلها في بجاية، كما سجلت 9 حرائق بسكيكدة، و4 في بومرداس، و3 في كل من مدن المدية والبليدة وسطيف وعنابة.

صدمة المواطنين
صدمة المواطنين

 

طفل يشاهد الحريق
طفل يشاهد الحريق

 

واكتست منصات مواقع التواصل الاجتماعي باللون الأحمر الذي يغطي سماء المدن الجزائرية التي تشهد حرائق في الغابات، وسط حالة من التضامن مع الوضع المأساوي في الجزائر، ومطالبات بمزيد من الدعم لاحتواء أثار هذه الحرائق، وانتشرت الكثير من الفيديوهات والصور المتداولة على صفحات السوشيال ميديا التي تنقل حجم المأساة التي تعيشها الجزائر بسبب الحرائق المتزايدة.

جانب من الوضع
جانب من الوضع

 

حرائق الغابات
حرائق الغابات

 

وأسفرت حرائق الغابات في الجزائر عن سقوط الكثير من الضحايا، حيث  أعلنت الحكومة الجزائرية ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا، بحسب" سكاى نيوز"، كما رصدت الحماية المدنية حريقين في البويرة، وحريقا واحدا فى مدن قسنطينة، وقالمة، وتبسة، وسوق أهراس، وتيبازة، وقال الوزير الأول الجزائرى (رئيس الوزراء) أيمن بن عبد الرحمن، إن نحو 71 حريقاً طالت 18 ولاية (محافظة).

وساعدت الظروف الجوية على امتداد الحرائق وانتشارها، وأضاف رئيس الحكومة في تصريحات صحفية، أن "الأيادى الإجرامية وراء الحرائق، وهذا ما أثبتته التحقيقات الأمنية"، موضحاً أنه تم "اختيار أماكن انطلاق الحرائق بعناية من طرف المجرمين حتى تنتشر بسرعة".

السماء باللون الاحمر
السماء باللون الاحمر

 

الوضع فى الجزائر
الوضع فى الجزائر

 

جانب من الحريق
جانب من الحريق

 

كما أكد رئيس الحكومة الجزائرية أيمن بن عبد الرحمن، أن بلاده تعمل مع الشركاء الأوروبيين من أجل استئجار طائرات  للإسراع في إطفاء الحرائق في أقرب وقت، وفي تصريح له عبر التلفزيون الجزائرى قال الوزير الأول: "الدولة تعمل مع شركائها الأوروبيين من أجل استئجار بعض الطائرات الخاصة بإطفاء الحرائق".

وأضاف بن عبد الرحمن: "نحن في اتصالات جد متقدمة مع الشركاء الأوروبيين من أجل إتمام هذه العملية التي ستساعدنا في الإسراع بإطفاء هذه الحرائق".

الحريق فى كل مكان
الحريق فى كل مكان

 

الحريق
الحريق

 

الدخان فى كل مكان
الدخان فى كل مكان









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة