مدير مركز "جاماليا" الروسى: من السابق لأوانه الحديث عن الانتصار على كورونا

الأربعاء، 11 أغسطس 2021 01:46 م
مدير مركز "جاماليا" الروسى: من السابق لأوانه الحديث عن الانتصار على كورونا كورونا - صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن ألكسندر جينتسبيرج مدير مركز جاماليا لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة التابع لوزارة الصحة الروسية، أن هناك مشاركات علمية غير مسبوقة لدراسة "كوفيد-19"، مؤكدا أنه من السابق لأوانه الحديث عن الانتصار على الفيروس.

وقال جينتسبيرج لوكالة أنباء "سبوتنيك" اليوم الأربعاء،" إن العلماء ما زالوا لا يعلمون كل شيء عن فيروس كورونا، خاصة أنه يتغير بقوة كبيرة، ومن المستحيل القول إن هناك الآن علاج فعال ضد فيروس كورونا من شأنه أن يساعد المرضى على التعافي بسهولة وببساطة.

وأكد أن التجارب ما قبل السريرية للنسخة الأنفية من لقاح "سبوتنيكV " انتهت تماما.

وقال جينتسبيرج، في تصريحات صحفية نقلتها قناة "روسيا اليوم" الآن تجاوزنا تماما مرحلة التجارب ما قبل السريرية؛ ومن الضروري البدء في التجارب السريرية؛ لكننا أردنا تنفيذها كإحدى مراحل لقاح موجود، ويجب أن تمر جميع الاختبارات بكامل البرنامج، بمراحل التجارب السريرية الأولى والثانية والثالثة، بتكلفة حوالي 400 مليون روبل".

وأوضح أن اللقاح الأنفي هو نفس "سبوتنيكV"  المكون الثاني الذي يتم رشه بحقنة خاصة في تجويف الأنف.

ويتوقع مدير المعهد أن تتولى سلطات موسكو تمويل البحث، حيث أن موسكو قد سبق واستثمرت في تجارب لقاحات الأطفال، وفي عدد من المشاريع لرصد فعالية اللقاحات ضد السلالات المختلفة، ومشاريع أخرى.

يشار إلى أن لقاح "سبوتنيكV "، تم استخدامه في 69 دولة بالعالم ويحتل المرتبة الثانية في العالم من ناحية عدد الموافقات التي حصل عليها من المنظمين الحكوميين.

يذكر أن مركز "جاماليا" لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة التابع لوزارة الصحة الروسية هو من طور لقاح "سبوتنيكV " المضاد لفيروس كورونا " كوفيد ــ 19".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة