صفقة القرن.. ميسى يبدأ مغامرة جديدة من فرنسا بعد صدمة الرحيل عن برشلونة.. انضمام الأسطورة الأرجنتينى إلى باريس سان جيرمان يرفع قيمة النادى 20%.. الفتى الذهبى يرتدى الرقم 30.. ويؤكد: سعيد بتواجدى مع فريق الأحلام

الأربعاء، 11 أغسطس 2021 06:00 م
صفقة القرن.. ميسى يبدأ مغامرة جديدة من فرنسا بعد صدمة الرحيل عن برشلونة.. انضمام الأسطورة الأرجنتينى إلى باريس سان جيرمان يرفع قيمة النادى 20%.. الفتى الذهبى يرتدى الرقم 30.. ويؤكد: سعيد بتواجدى مع فريق الأحلام ميسي
كتب إسلام مسعود وسيد حسني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مرحلة جديدة يخوضها الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد انضمامه إلى باريس سان جيرمان لمدة عامين، عقب انتهاء تعاقده مع ناديه السابق برشلونة، الذي رحل عنه بعد قضاء 17 عاما بين جدران ملعب "الكامب نو"، ليسدل الستار أخيرا على مسلسل مستقبله الذي استمر لفترة طويلة، فى واحدة من أبرز الصفقات فى تاريخ كرة القدم.

صفقة القرن

 

صدمة رحيل ميسي عن برشلونة

وجاء رحيل ميسي عن برشلونة كالقنبلة المدوية، حيث إنه يمثل علامة فارقة في تاريخ كرة القدم، وكانت التقارير الصحفية العالمية الأخيرة وكل المتابعين والمهتمين بعالم الساحرة المستديرة كان شغلهم الشاغل متابعة موقف البرغوث، الذى لم يعرف غير كامب نو خلال مسيرته الكروية الخرافية، ليصبح الخامس من شهر أغسطس عام 2021، يوما حزينا على جماهير البارسا.

مؤتمر تاريخي لميسي في باريس

وقدم نادي باريس سان جيرمان ميسي في مؤتمر صحفي ظهراليوم، الأربعاء بعد التعاقد معه بعقد يمتد لموسمين، مع ثالث قابل للتمديد، لينضم صاحب الـ34 عاما رسميا لفريق الأحلام الذي يضم أفضل لاعبي العالم أمثال البرازيلي نيمار دا سيلفا والفرنسي كيليان مبابي وقائد ريال مدريد السابق سيرجيو راموس.

ميسي والخليفي
ميسي والخليفي

ميسي: خروجي من برشلونة صعب.. وطموحى مع باريس

وأعرب ميسي عن سعادته بالتواجد مع فريق الأحلام، الذي يضم أسماء عدد من كبار اللاعبين على مدار المواسم الماضية، وعودته من جديد للوقوف بجانب صديقه المفضل البرازيلي نيمار دا سيلفا.


وأضاف ميسي في المؤتمر الصحفي أن خروجه من برشلونة كان أحد أصعب لحظات مسيرته، خاصة أنه قضى سنوات في الدفاع عن ألوان هذا الفريق، لكن ذلك لم يمنعه من الحماس في بدء رحلة التدريبات والاستعداد، للبحث عن ألقاب جديدة بقميص باريس سان جيرمان.

ليو ميسي
ليو ميسي


وقال ميسي، "ليس بالأمر السهل تحقيق لقب دوري الأبطال، في بعض الأحيان تملك فريق رائع ولكنك لا تفوز، التفاصيل الصغيره هي الحاسمة، باريس كان قريبًا من الفوز بتلك الألقاب في السنوات الماضيه، من الصعب جداً الفوز بهذه اللقب، ماذا ينقصنا لا أدري، لكن يجب ان نكون متحدين وطامحين، والحظ عنصر مهم، الجميع يبحث عن هذا اللقب".

النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي
النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي

 

وتعليقاً علي وصف نيمار بالمجنون بعد إنضمامه إلي باريس سان جيرمان، ثم تكرار نفس الأمر معه، علق ميسي " كنت اريد دائما معرفة اللاعبين وعندما ترى تشكيلة باريس تعرف الجودة التي يملوكوه، كنت ابحث عن نفس الهدف الذي يبحث عنه نيمار حتى بعد ما انفصلنا ، ألان سنبحث عنه سوياً".

 

ميسي يرتدي الرقم 30

وسيرتدي الأرجنتيني ليو ميسي القميص رقم 30 في باريس سان جيرمان، وهو الزي المخصص لحراس المرمى، وليس رقم 10، الذي عرف به تقريبا طيلة مسيرته، وذلك بعدما رفضه رغم أن مرتديه الحالي في الفريق الباريسي، البرازيلي نيمار، قبل التنازل له عنه، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وحصل ميسي على هذا القميص بعد أن طلب باريس سان جيرمان إلغاء بعض قواعد الدوري الفرنسي، حيث كان رقم 30 مخصصا فقط لحراس المرمى.

ويهدف النادي العاصمي بهذه الصفقة "التاريخية" إلى حصد لقب دوري الأبطال، المستعصي على النادي في أكثر من مناسبة، الذي سبق وأن فاز به ميسي 3 مرات مع ناديه السابق برشلونة الإسباني.

ضم ميسي يرفع قيمة سان جيرمان حتى 20%

ومع انضمام ليونيل ميسي إلى باريس سان جيرمان، فإن قيمة النادي الباريسي قد تزيد حتى 20% بفضل قدرته على جلب العلامات التجارية الكبيرة وفتح أسواق بث تلفزيوني جديدة.

أكد ذلك الاقتصادي فينيسنت شاودل، مشيرا إلى أن النادي يقدر بنحو ملياري يورو، وهو رقم بعيد عن العملاقين ريال مدريد وبرشلونة الذي يقدر كل منهما بنحو ثلاثة ملايين يورو، في الدراسات الأخيرة.

وأشار شاودل الخبير في التسويق الرياضي إلى أن قيمة برشلونة ستتأثر بالتأكيد بعد رحيل ميسي، وقال "ستقل قيمة برشلونة وسترتفع قيمة باريس سان جيرمان. الجدير بالذكر أن قيمة النادي الفرنسي كانت مليار يورو قبل ضم نيمار ومبابي (في 2017). اليوم قيمته ملياري يورو".

إنجازات في رحلة ميسي

وخاض ميسي صاحب الـ 34 عاما خلال مسيرة أكثر من 16 سنة ، 778 مباراة فى جميع المسابقات مع برشلونة، سجل 672 هدفا وصنع 305 أهداف، ونجح فى تحقيق العديد من الألقاب الفردية والجماعية، 10 دوري إسباني، 8 سوبر إسباني، 7 كأس ملك إسبانيا، 4 دوري أبطال أوروبا، 3 سوبر أوروبي، 3 كأس العالم للأندية، وحقق الكرة الذهبية 6 مرات، 6 حذاء ذهبي، 2 الأفضل في اوروبا،  أفضل لاعب في العالم.

كما يمتلك النجم الأرجنتيني ميسي العديد من الأرقام القياسية فى تاريخ برشلونة أبرزها الأكثر مشاركة في تاريخ برشلونة، الأكثر تسجيلا للأهداف في تاريخ برشلونة، الأكثر تتويجا بالألقاب، والأكثر تسجيلا للأهداف في تاريخ الدوري الإسباني.

ميسي
ميسي

 

أرقام وبطولات لـ ميسي:

80 مليون يورو القيمة التسويقية
17 عاما قضاها فى برشلونة  
6 كرة ذهبية
6 حذاء ذهبي
2 الأفضل في أوروبا
6 أفضل لاعب في العالم
10 دوري إسباني
8 السوبر الإسباني
7 كأس ملك إسبانيا
4 دوري أبطال أوروبا
3 السوبر الأوروبي
3 كأس العالم للأندية

أرقام ميسي
أرقام ميسي


7 ألقاب هو رصيده كالأكثر تتويجا بلقب هداف الدوري الإسباني برصيد
778 مباراة رصيد المباريات التي شارك بها من برشلونة
520 مباراة رصيده في خوض مباريات الدوري الإسباني
91 هدفا له ليعتبر بذلك الأكثر تسجيلا فى موسم واحد - 2011 – 2012 -
3 كرات ذهبية جعلته أصغر لاعب فائز بها بعمر 24 عاما و 6 أشهر و 17 يوما.
120 هدفا جعلته الأكثر تسجيلا على المستوى الأوروبى فى برشلونة
10 مباريات شارك بها ضد باريس سان جيرمان بقميص برشلونة في دوري أبطال أوروبا
6 أهداف أحرزها ميسي في شباك نادى العاصمة الفرنسية

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة