زبائن يهربون من مطعم بكازاخستان خوفا من المفتشين لانتهاكهم قيود كورونا.. فيديو

الأربعاء، 11 أغسطس 2021 06:32 م
زبائن يهربون من مطعم بكازاخستان خوفا من المفتشين لانتهاكهم قيود كورونا.. فيديو الزبائن تهرب من المطعم
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تداول رواد رمواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لركض زبائن وضيوف كانوا انتهكوا قيود فيروس كورونا بتجمعهم في مطعم بكازاخستان، إلى الخارج هاربين من المفتشين الصحيين، وأظهرت لقطات الفيديو عن بعد لحظة هروب الزبائن من أبواب المطعم خوفا من العوقبات لانتهاك قيود كورونا، وفق ما نقلت شبكة روسيا اليوم.

 

ورصد مقطع فيديو الضيوف في فساتين وبدلات السهرة وهم يبتعدون هاربين في منطقة مفتوحة وخالية، بعد خروجهم من مطعم بمدينة تميرتاو في كازاحستان، وسجل أحد سكان تميرتاو فيديو هروب الضيوف من المطعم، ولقت هذه المشاهد انتشارا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي لتعامل السكان مع مخالفات كورونا.

الزبائن تهرب من المطعم
الزبائن تهرب من المطعم

 

عملية الهروب
عملية الهروب

 

وفي وقت سابق، أعلن نائب رئيس وزراء كازاخستان إيرالي توجانوف، خطة تشغيل مصنع لإنتاج لقاح "كازفاك" ضد فيروس كوورنا المستجد (كوفيد-19) في منطقة زهامبيل بداية من سبتمبر المقبل.

وقال توجانوف في اجتماع مجلس الوزراء - بحسب ما نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية - إن العمل على تشغيل مصنع الأدوية أصبح في مراحله الأخيرة، على أن يتم إجراء تشغيل تجريبي في 19 يوليو، مشيرا إلى أنه من المقرر أن ينتج المصنع 600 ألف جرعة من لقاح كازفاك شهريا بداية من سبتمبر المقبل".

وذكرت الوكالة أن لقاح "كازفاك" المحلي تم تصنيعه على يد خبراء من معهد أبحاث كازاخستان لمشاكل السلامة الحيوية.

يشار إلى أن كازاخستان تُنتج محليا لقاح "سبوتنيك 5" الروسي ضد فيروس كورونا منذ أول فبراير الماضي، وبدأت حملة توزيع اللقاحات وتطعيم المواطنين في أواخر فبراير، واستطاعت الحكومة الكازاخية في وقت سابق تلقيح أكثر من 4 ملايين و142 ألفا بالجرعة الأولى، بينما تلقى ما يزيد على مليونين و389 ألفا جرعتين من اللقاح.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة