اليابان توزع أكثر من 100 مليون جرعة لقاح لكورونا وتتعهد بالتركيز على الشباب

الأربعاء، 11 أغسطس 2021 10:31 ص
اليابان توزع أكثر من 100 مليون جرعة لقاح لكورونا وتتعهد بالتركيز على الشباب لقاح كورونا
طوكيو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت بيانات رسمية صدرت عن الحكومة اليابانية، اليوم الأربعاء، أن السلطات الصحية نجحت في توزيع 102.9 مليون جرعة لقاح مضاد لفيروس كورونا (كوفيد-19)، وتطعيم 81.6 بالمائة من سكانها الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا فما فوق، وهذا أعلى من نسبة نفس الفئة العمرية التي تم تلقيحها بالكامل في الولايات المتحدة (80.4 بالمائة).
 
وتعهدت السلطات الصحية اليابانية - حسبما ذكرت صحيفة "جابان تايمز" اليابانية على موقعها الإلكتروني- بالتركيز خلال الفترة القادمة على تقديم اللقاحات والتطعيمات للشباب.
 
يأتي ذلك في الوقت الذي تعيش فيه اليابان، مثل العديد من الدول الأخرى، في خضم موجة جديدة من الإصابات الجديدة بمتغير دلتا، المُتحور عن فيروس كورونا.. حيث أبلغت طوكيو والعديد من المحافظات اليابانية الأخرى عن أرقام إصابة قياسية يومية لعدة أيام في هذا الشهر، وقبل انتهاء دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020".
 
وأظهرت البيانات أن معظم الإصابات الجديدة كانت بين أشخاص في العشرينات والثلاثينيات من العمر، مما يدل على تأثير الفجوة في معدلات التطعيم بين كبار السن وبقية السكان، وأعرب العديد من خبراء الصحة -في هذا الإطار- عن قلقهم بشأن تردد الشباب في تلقي اللقاحات، لاسيما مع إدراكهم بحقيقة أنهم أقل عرضة للإصابة بأعراض خطيرة من كوفيد-19.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة