الرزق الحلال.. عصام يجوب قرى المنصورة لبيع السوبيا والخروب.. فيديو وصور

الأربعاء، 11 أغسطس 2021 10:47 ص
الرزق الحلال.. عصام يجوب قرى المنصورة لبيع السوبيا والخروب.. فيديو وصور عصام السيد محمد محمود بائع السوبيا
الدقهلية - مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى "اليوم السابع"، بـ"عصام السيد محمد محمود "، 35 عاما، من محافظة سوهاج، وهو أشهر بائعى السوبيا والخروب بكفر طناح بمحافظة الدقهلية، والذى يطوف قرى مدينة المنصورة، ليروى عطش زبائنه من الأطفال والكبار فى أيام الصيف الحارقة.

وقال عصام السيد محمد محمود، إنه حاصل على معهد فنى صناعي، عمل فى البداية بشركة ملابس بالجيزة ثم عمل فى هذا المجال عام 2008، بعدما ترك موطنه بمحافظة سوهاج وانتقل لمدينة المنصورة ليبحث عن ذاته ويكمل مسيرة والده الذى كان يعمل فى نفس المجال قبل أن يتوفى.

وأوضح عصام، أنه يبيع بعربته كلا من عصير السوبيا والخروب والبرتقال، ويتراوح سعر كيس العصير من جنيه واحد لأربعة جنيهات وفقا لعمر الزبون، ونظرا للظروف المعيشية الصعبة ولأن معظم زبائنه من الأطفال الذين يدفعون جنيها واحدا لشراء العصير، قام بإلغاء مشروب السوبيا لارتفاع تكلفة إعداده.

وأكد عصام، إنه يسير يوميا على قدميه لمسافة تزيد عن 14 كليو مترا، فتبدأ رحلته بتجهيز عصائره وتعبئتها وإحضار الثلج من قرية "برق العز" وينتقل بعد ذلك لقرية "ميت علي" لتجهيز مشروباته على العربة ومن ثم يجوب القرى المختلفة فى المنطقة ليسقى زبائنه فى ظل ارتفاع درجات الحرارة.

وتابع عصام، إنه يعمل بشكل روتينى فيذهب لكل قرية فى موعد ثابت كل يوم ليجد زبائنه فى انتظاره، وعندما يتأخر يوما يسألون عنه وعن سبب غيابه، وهذا ما يؤكد له مدى اهتمامهم به.

وقال عصام، إنه يأمل فى الإلتحاق بإحدى الوظائف التى تتماشى مع مؤهله الدراسى ويجد فيها نفسه ويحقق بها ذاته، وترحمه من التعب والشقا الذى يعانى منه يوميا فى هذه المهنة.

وقدم عصام، نصيحة للشباب قائلا إنه يجب عليهم أن يكافحوا ويبحثوا عن الرزق دون الوقوف مكتوفى الأيدي، لأننا نعيش اليوم حياة صعبة تلزمنا جميعا بأن نبحث عن الجنيه.

عصام-بائع-السوبيا-بقرى-المنصورة-(1)
 
عصام-بائع-السوبيا-بقرى-المنصورة-(2)
 
عصام-بائع-السوبيا-بقرى-المنصورة-(3)
 
عصام-بائع-السوبيا-بقرى-المنصورة-(4)
 
عصام-بائع-السوبيا-بقرى-المنصورة-(5)
 
عصام-بائع-السوبيا-بقرى-المنصورة-(6)
 
عصام-بائع-السوبيا-بقرى-المنصورة-(7)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة