أليكس هيلى كاتب أمريكى كتب عن محمد على كلاى ومالكوم إكس وعمل بمجلة جنسية

الأربعاء، 11 أغسطس 2021 10:00 م
أليكس هيلى كاتب أمريكى كتب عن محمد على كلاى ومالكوم إكس وعمل بمجلة جنسية أليكس هيلى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمر، اليوم، ذكرى ميلاد الكاتب الأمريكى أليكس هيلى، الذى ولد فى مثل هذا اليوم 11 أغسطس من عام 1921م، والذى كتب العديد من الكتب التى أصبح لها تأثيرا واسعا فى أمريكا، حيث تناول من خلالها تاريخ السود وسير ذاتية لعدد من الشخصيات العامة الأمريكية.

أليكس هيلي
أليكس هيلي

كان أول كتاب للكاتب الأمريكي أليكس هيلى، هو سيرة ذاتية للناشط الحقوقى مالكوم إكس، وتم نشره في عام 1965م، وكان بالتعاون من خلال مقابلات مطولة عديدة، كما كتب كما ذكرنا عن تاريخ السود من خلال كتابه "جذور.. ملحمة عائلة أمريكية"، وتم تنفيذ الكتاب كمسلسل تليفزيونى فى عام 1977م وتمت مشاهدته من قبل 130 مليون مشاهد.

واستطاع هيلى إجراء العديد من المقابلات وكان أبرزها مع الملاكم العالمى محمد على كلاى، الذى تحدث عن تغيير اسمه من كاسيوس كلاى، كما شملت المقابلات مع محامى الدفاع عن جاك روبى، ميلفين بيلى، والفنان سامي دافيس، ولاعب كرة القدم جيم براون، والمذيع التلفزيوني جوني كارسون، والمنتج الموسيقي كوينسي جونز.

عمل هيلى بعد تقاعده من خفر السواحل الأمريكى، في مهنية الصحافة، وأصبح رئيس تحرير مجلة ريدرز دايجست، كما عمل في إحدى المجلات التي عرفت بنشرها لصور عرى أو شبة العرى، ولعبت وأصبح من أشهر العلامات التجارية العالمية، وصدرت طبعات دولية خاصة من المجلة في عدد من الدول.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة