طوارئ بـ "الكهرباء" لمواجهة الانقطاعات الناتجة عن ارتفاع درجات الحرارة.. المناطق المخالفة الأكثر تعرضا لانقطاع التيار.. الوزارة: التطوير والصيانة الدورية جعلت الشبكة لا تتأثر بتخطى الأحمال الـ 33 ألف ميجا وات

الثلاثاء، 10 أغسطس 2021 03:00 م
طوارئ بـ "الكهرباء" لمواجهة الانقطاعات الناتجة عن ارتفاع درجات الحرارة.. المناطق المخالفة الأكثر تعرضا لانقطاع التيار.. الوزارة: التطوير والصيانة الدورية جعلت الشبكة لا تتأثر بتخطى الأحمال الـ 33 ألف ميجا وات صيانة أعمدة الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفعت شركات توزيع الكهرباء الـ 9 على مستوى الجمهورية حالة الطوارئ القصوى، لحين انتهاء الموجة الحارة التي تشهدها البلاد، وذلك لتأمين التغذية الكهربائية للمواطنين بجميع المحافظات خاصة بعد أن وصل الحمل الأقصى على الشبكة القومية للكهرباء إلى 33 ألف  و800 ميجا وات لأول مرة فى مصر، مما أدى إلى حدوث انقطاعات محدودة ببعض المناطق وخاصة المخالفة التى تعتمد على وصلات  غير شرعية لتوصيل التيار الكهربائي لعدم وتنظيم هذه الاحمال.
 
وكشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية، أعلنت رفع حالة الطوارئ القصوى لحين انتهاء الموجة الحارة التي تمر بها البلاد ، كاشفا أن هناك فرق طوارئ بمختلف المحافظات للتدخل السريع فى حالة حدوث أى انقطاعات فنية طارئة.
 
وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن المناطق العشوائية والمخالفة التى يكثر فيها سرقات التيار الكهربائي هى الأكثر تعرضا لانقطاع التيار الكهربائي نتيجة لزيادة الاحمال غير المنظمة على مهمات الكهرباء، ما يؤدى إلى تعطيلها وبالتالى انقطاع التيار الكهربائي.
 
وأشار المصدر إلى أن سرقات التيار الكهربائي تعرض المواطنين قبل الدولة للضرر، مشيرا إلى أن المواطن يتضرر من الانقطاعات الناتجة عن سرقات التيار الكهربائي والتى تكثر خلال زيادة معدلات الاحمال على الشبكة القومية للكهرباء.
 
ومن جانبه الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة، أنه لأول مرة بالشبكة القومية فى مصر يتجاوز الحمل الأقصى خلال الأيام القليلة الماضية الـ32 الف ميجا وات، حيث وصلت الذروة إلى 33 ألف و800 ميجا وات، موكدا أنه من المتوقع أن تشهد الأيام القليلة المقبلة زيادة في معدلات الاستهلاك وبالتالي ارتفاع الحمل الأقصى.
 
وأوضح حمزة فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أنه على الرغم من تجاوز الحمل الأقصى الـ 33 ألف ميجا وات إلا أن الاحتياطي فى الشبكة بلغ 11 ألف ميجا وات، موضحا أنه بفضل التوسعات والتطوير الذي حدث بشبكات نقل وتوزيع الكهرباء شهدت الشبكة استقرار كبير فى التغذية الكهربية ولم يحدث أى انقطاعات فنية أو حرائق بمهمات الشبكة بسبب زيادة الاحمال.
 
وأشار حمزة إلى أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء انتهت من تنفيذ خطة التطوير بنسبة 99%، موكدا أن شركات توزيع الكهرباء الـ9 تعمل على قدم وساق لانهاء خطة التطوير المخطط تنفيذها.
 
وأوضح حمزة، أن إجمالى تكلفة تطوير شبكة نقل الكهرباء بلغت حتى الآن ما يقرب من  70 مليار جنيه، موضحا أن أعمال التطوير التى تمت بشبكة النقل لم تشهدها مصر منذ سنوات طويلة، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من تطوير شبكة توزيع الكهرباء حتى الأن بتكلفة 37 مليار جنيه خلال 3 سنوات الماضية ، مشيرا إلى أنه تم انجاز خطة تطوير شبكات التوزيع بنسبة بلغت حوالى 80% حتى الأن.
 
وتابع حمزة أن محطات توليد الكهرباء لم تتأثر بارتفاع درجات الحرارة ، موكدا أنه لا توجد أى محطة خارج الخدمة و جميع المحطات تعمل بكامل طاقتها و بأعلى كفاءة، مؤكدا أن استقرار الأوضاع بمحطات توليد الكهرباء ترجع إلى انتظام أعمال الصيانة الدورية التي تحرص الشركة القابضة لكهرباء مصر على تنفيذها فى موعدها ووفقا للجدول الزمني لأعمال الصيانة الدورية، موضحا أن من بين أسباب استقرار المحطات وعدم تأثرها بارتفاع درجات الحرارة هو تنوع المحطات و تنوع مصادر الطاقة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة