صقلية تعلن حالة الطوارئ بسبب ارتفاع درجات الحرارة والحرائق المستمرة

الثلاثاء، 10 أغسطس 2021 09:48 ص
صقلية تعلن حالة الطوارئ بسبب ارتفاع درجات الحرارة والحرائق المستمرة حرائق صقلية
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت منطقة صقلية حالة الطوارئ بسبب الحرائق التي لم تتوقف في الأيام الأخيرة ، في حين أن وسط وجنوب إيطاليا في حالة تأهب لموجة حر متوقعة هذا الأسبوع مصحوبة برياح قوية، حسبما قالت صحيفة "الجورنال دى صقلية" الإيطالية.

وقال عمدة صقلية نيلو موسوميسي: "أعلنا حالة الأزمة والطوارئ للأشهر الستة المقبلة بسبب الحرائق الخطيرة التي اندلعت منذ نهاية يوليو والخطر الدائم للأسابيع المقبلة وبسبب الظروف الجوية الاستثنائية في صقلية".

وأشارت الصحيفة، إلى أنه في نهاية هذا الأسبوع فقط، كان هناك ما يصل إلى 50 حريقًا في الجزيرة وأكثرها تضررًا هي بلديات بارتينيكو وكامبوفيليتسي دي فيتاليا وفيكاري وروكابالومبا وبوليزي جينيروسا في مقاطعة باليرمو.

لكن ألسنة اللهب تستمر أيضًا في الانتشار في مقاطعة ريجيو كالابريا، في منطقة كالابريا (جنوب) وتهدد منطقة "الغابات القديمة" في منتزه أسبرومونتي الوطني، الذي تم تضمينه مؤخرًا في تراث اليونسكو.

في 6 أغسطس ، لقي شخصان مصرعهما في مزرعة في بلدة سان لورينزو ، في كالابريا ، أثناء محاولتهما إنقاذ بستان زيتون من النيران.

بالنظر إلى الوضع في كالابريا ، وقع رئيس الحكومة الإيطالية ، ماريو دراجى، مرسومًا ينص على التعبئة الوطنية لنظام الحماية المدنية ، وفي الساعات القليلة القادمة سيصل متطوعون من مناطق أخرى إلى المنطقة.

وفي موليزي ، فى وسط إيطاليا، هدد حريق أيضًا بلدة كامبومارينو ، حيث كان لا بد من إجلاء 400 شخص من المعسكرات والفنادق والمباني في المنطقة.

في مواجهة هذا الأسبوع الذي ستكون فيه موجة حر قوية حيث من الممكن أن تتجاوز 45 درجة في بعض مناطق جنوب البلاد ، طلب رئيس الحماية المدنية الإيطالية ، فابريزيو كورسيو ، "أقصى قدر من الاهتمام من قبل المؤسسات وتعاون المواطنين ".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة