سكان جزيرة إيفيا اليونانية يسكنون "عبارة" للاحتماء من الحرائق.. فيديو

الثلاثاء، 10 أغسطس 2021 12:13 م
سكان جزيرة إيفيا اليونانية يسكنون "عبارة" للاحتماء من الحرائق.. فيديو السكان يفترشون العبارة
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لجأت السلطات في جزيرة إيفيا في اليونان إلى تحويل عبارة انقاذ تم إرسالها إلى جزيرة إيفيا لإجلاء السكان عن طريق البحر جراء امتداد الحرائق إلى ملجأ مؤقت للمقيمين في الجزيرة، وعرضت شبكة "يورو نيوز" لقطات من اقبال المواطنين على الإقامة داخل العبارة لحين انتهاء الأزمة.

وأظهرت اللقطات بعض سكان جزيرة إيفيا وهم يفترشون أرضية العبارة ويضعون حقائبهم عليها للإقامة مؤقتا لحين انتهاء ازمة الحرائق في اليونان، ولم يجد السكان وسيلة أخرى للفرار نحو ميناء أديبسوس الرئيسي بشمال إيفيا.

السكان يفترشون العبارة
السكان يفترشون العبارة

 

اعتذر رئيس الوزراء اليونانى كيرياكوس ميتسوتاكيس بسبب إخفاقات حكومته فى احتواء حرائق الغابات المدمرة التى دمرت مساحات من أراضى الغابات وأجبرت مئات الأشخاص على إخلاء العديد من المستوطنات خلال الأسبوع الماضى.

الاقبال على العبارة
الاقبال على العبارة

 

التوافد على العبارة
التوافد على العبارة

 

ونقلت صحيفة "كاثميريني" اليونانية عبر موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء، في نسختها باللغة الإنجليزية، عن تصريح ميتسوتاكيس، قوله "أتفهم تماما آلام إخواننا المواطنين الذين رأوا منازلهم أو ممتلكاتهم تحترق" ، مشيرا إلى أن الأولوية الأولى هي "إنقاذ الأرواح".

وأضاف: "من الواضح أن أزمة المناخ تؤثر على الكوكب بأسره، في ضوء استمرار الحرائق لأيام. هذا هو التفسير وليس عذرا أو حجة. ربما نكون قد فعلنا كل ما هو ممكن بشريًا، لكن في كثير من الحالات لا يبدو هذا كافيًا في المعركة غير المتكافئة مع الطبيعة".

وتابع ميتسوتاكيس قائلا: سيتم تحديد المسؤولية حيثما كان ذلك ضروريًا في مكافحة الحرائق في اليونان ومحاسبة المسؤولين وتعويض الأشخاص الذين دٌمرت ممتلكاتهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة