"هرب من حرارة الجو فابتلعته المياه".. تفاصيل غرق شاب بنهر النيل في منشأة القناطر

الأحد، 01 أغسطس 2021 09:00 م
"هرب من حرارة الجو فابتلعته المياه".. تفاصيل غرق شاب بنهر النيل في منشأة القناطر غريق - أرشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تحقيقات النيابة العامة بشمال الجيزة تفاصيل غرق شاب بنهر النيل في مركز منشأة القناطر بالجيزة، حيث تبين أن الشاب نزل إلى نهر النيل ولعدم إجادته السابحة تعرض للغرق، وحاول عدد من الأهالى نجدته إلا أنهم لم يتمكنوا من مساعدته.

 

وتابعت التحقيقات، أن رجال الإنقاذ النهرى بالجيزة تمكنوا من انتشال جثة الشاب بعد البحث عنها في المكان الذى غرق به، وتم نقلها إلى المشرحة.

 

وتسلمت النيابة التقرير الطبي الخاص بجثة المتوفى وتبين أنه توفى نتيجة "إسفكسيا الغرق" وعدم وجود شبهة جنائية حول الواقعة؛ وعليه أصدرت قرار بتشريح الجثمان.

 

تلقت مديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد غرق شخص بنهر النيل في منشأة القناطر، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتم الاستعانة برجال الإنقاذ النهري، وتوصلت التحريات الأولية إلى أن شاب تعرض للغرق، بنهر النيل في إحدى القرى التابعة لمنشأة القناطر، لعدم إجادته السباحة.

 


جدير بالذكر أن الغرق هو موت ينتج عن الاختناق بالماء أو السوائل الأخرى، ويمكن للشخص الذي لا يعرف السباحة أن ينجو من الغرق بالطفو على سطح الماء، ويتحقق الطفو بالاستلقاء على الظهر، وترك الجسم في حالة استرخاء، وعادةً يفشل الشخص في التمكن من الطفو، ويكون السبب في هذه الحالة هو الخوف الذي يؤدي إلى تصلب الجسم وغطسه، ويعد الغطس بزمن يقل عن دقيقتين، يدخل الشخص في غيبوبة، ولكن الموت لا يحدث.

 

والغرق، وفقا لمنظمة الصحة العالمية، هو السبب الرئيسي الثالث للوفاة في العالم، وهو ما يمثل 7٪ من جميع الوفيات الناجمة عن الإصابات ذات الصلة به (طبقا لتقديرات إحصائيات الوفيات غرقا 388،000 في عام 2004، باستثناء تلك التي تعزى إلى الكوارث الطبيعية، علماً بأن 96٪ من هذه الوفيات تحدث في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة