أكرم القصاص - علا الشافعي

لأول مرة.. انتهاء ممشى الممر المائى لذوى الهمم على شاطئ المندرة المجانى بالإسكندرية.. مساحته 230 مترا تشمل منطقة مخصصة بعرض 25 مترا و4 كرسى متحركة.. والسياحة والمصايف: نستقبل 4 آلاف مصطاف يوميا.. فيديو وصور

الأحد، 01 أغسطس 2021 04:50 م
لأول مرة.. انتهاء ممشى الممر المائى لذوى الهمم على شاطئ المندرة المجانى بالإسكندرية.. مساحته 230 مترا تشمل منطقة مخصصة بعرض 25 مترا و4 كرسى متحركة.. والسياحة والمصايف: نستقبل 4 آلاف مصطاف يوميا.. فيديو وصور ممشى الممر المائى
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون "اليوم السابع" بثا مباشرا، حول الانتهاء من الممر المائى لذوى الهمم، بشاطئ المندرة المجانى لأول مرة فى مصر، حيث أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، الانتهاء من إنشاء ممر وتوفير كراسى متحركة لمساعدة ذوى الهمم على الاستمتاع بشاطئ المندرة المجانى بالإسكندرية.

وقدم اليوم السابع تجربة للمر المائى على المرسى المتحرك، لتوضيح وشرح طريقة استخدام الممر المائى بطريقة أمنة تماما.

وقال العقيد طارق جاهين، رئيس قطاع شواطئ المنتزه، أن الشاطئ مجهز تماما لاستقبال الزائرين بالمجان، حيث يتم الكشف على درجة حرارة الزائرين، وتوزيع أكياس القمامة لهم حفاظا على نظافة الشاطئ، كما يوجد داخل الشاطئ وحدة إسعاف مجهزة بأسطوانات أكسجين لسرعة إسعاف الغرقى.

IMG-20210726-WA0074

 وحول إنشاء ممر وتوفير كراسى متحركة لمساعدة ذوى الهمم، قال أنه تم توفير 2 كرسى متحرك، واحد مخصص للتنقل على الشاطئ، والآخر لدخول دورات المياه، بالإضافة إلى تخصيص منطقة لذوى الهمم بها شماسى ومقاعد مريحة وشازلزنج للبحر، بالإضافة إلى البدء فى تجهيز ممر خرسانى يصل إلى البحر وجارى استكمال الممر داخل البحر ليسمح ذوى الهمم النزول إلى البحر بالكراسى المتحركة.

وحول منظومة الإنقاذ أكد على وجود 3 أبراج مراقبة لعمال الإنقاذ لحماية أرواح المصطافين، كما شدد على عدم السماح بأى إكراميات داخل الشاطئ، وناشد المواطنين للتقدم بشكوى فورية فى حال مخالفة ذلك.

WhatsApp-Image-2021-08-01-at-1.24.39-PM-(1)

كما أكد على أن شاطئ المندرة المجانى يشهد إقبال كبير من المصطافين حيث يستقبل يوميا نحو4 آلاف مصطاف، وفى أيام الاجازات والاعياد تصل الأعداد إلى 7 آلاف مصطاف يوميا.

من جانبه قال اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، إنه تم افتتاح شاطئ المندرة المجانى هدية محافظ الإسكندرية للإسكندرانية، والذى استقبل رواده اليوم لأول مرة.

استمتاع المصيفين

استمتاع المصيفين

وقال إنه تلبية لوعد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، منذ الساعات الأولى لتولى المسئولية بأن يكون لمواطنى الاسكندرية شاطئ مجانى، قامت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بإعادة رسم خريطة الشواطئ بالمدينة، بحيث تتضمن بمنطقة المندرة شاطئ بمواجهة 230 مترا وهو يعتبر من أكبر الشواطئ مساحة وأجودها رمالا بمنطقة كورنيش المدينة الممتد من أسوار قصر المنتزه حتى منطقة بحري.

ويتضمن هذا الشاطئ 3 بوابات ومساحات رملية كبيرة ومظلة ضخمة بطول 25 مترا وعرض 15 مترا، كما يتوافر بالشاطئ المعدات اللازمة من شماسى وكراسى وترابيزات، كما يتوافر أيضًا بالشاطئ نقطة طبية ومكتب إدارة و2 دورة مياه وغرف خلع الملابس.

الممر المائى
الممر المائى

ويشرف على الشاطئ مجموعة من المراقبين التابعين للإدارة المركزية للسياحة والمصايف وعدد كبير من عمال الشماسى والمنقذين والمسعفين.

وأكد أن الإدارة المركزية للسياحة والمصايف فى نجاح تطبيق هذه التجربة تمهيدا لتكرارها شريطة تعاون المواطنين والتزامهم بتعليمات الشاطئ، وخاصة الصادرة بشأن تطبيق الإجراءات الاحترازية.

الممشى
الممشى

 

جانب من الممشى
جانب من الممشى

 

شاطئ المندرة المجانى
شاطئ المندرة المجانى

 

مصطافين
مصطافين

 

ممشى الممر المائى
ممشى الممر المائى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة