بنات مصر فى طوكيو.. حكايات نجاح وقصص إنسانية وميداليات منتظرة "فيديو"

الأحد، 01 أغسطس 2021 11:06 ص
بنات مصر فى طوكيو.. حكايات نجاح وقصص إنسانية وميداليات منتظرة "فيديو" شروق وجدى
كتبت ـ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم شروق وجدى، والتي استعرض خلالها قصص مختلفة لفتيات بطلات يمثلن مصر في ألعاب مختلفة بأولمبياد طوكيو 2020.

وتابعت التغطية الخاصة، أنه تشارك مصر فى أولمبياد طوكيو، ببعثة، هى الأكبر فى تاريخ المشاركات المصرية الأولمبية، ووصل عدد اللاعبين لـ146 لاعبا ولاعبة، بواقع 134 أساسيّ، متقسمين لـ 86 لاعبا و48 لاعبة، بالإضافة لـ 12 احتياطي، بِناءً على تعليمات اللجنة الأولمبية الدولية.

واستعرضت التغطية قائمة الأسماء المشرفة لفتيات مصريات يحملن اسم مصر في أولمبياد طوكيو، هِداية ملاك، التى أحرزت الميدالية البرونزية (للمرة الثانية) وهى أول ميدالية لمصر في طوكيو، بعد فوزها علي منافستها الأمريكية 17 -6 – لتكون ثانى مِيدالية لمصر في طوكيو، بعد ما حصل سيف عيسي كمان علي برونزية التايكوندو.

وتابعت التغطية الخاصة القصة الخاصة لسارة جمال، أول  حكم مصرية وعربية وأفريقية في كرة السلة، فالإنجازات المصرية والتاريخ الذي يسطر، لم يتوقف على اللعب والمنافسة فقط، بل وصل أيضا إلى مجال التحكيم، فالمهندسة المصرية وحكم كرة السلة سارة جمال، ستكون أول مصرية وعربية وأفريقية تحكّم مباراة لكرة السلة من نوع (3 × 3) التي تدخل الألعاب الأولمبية للمرة الأولى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة