إصدار شهادات لقاح كورونا ببطاقة الرقم القومى وجواز السفر.. العمل من 8 صباحا حتى 5 مساءً يوميا ومدة صلاحيتها تمتد لموسم التطعيم الجديد.. تصدر بالعربية والإنجليزية.. ودخول مصر بتحليل pcr أو شهادة تطعيم موثقة

الأحد، 01 أغسطس 2021 01:00 م
إصدار شهادات لقاح كورونا ببطاقة الرقم القومى وجواز السفر.. العمل من 8 صباحا حتى 5 مساءً يوميا ومدة صلاحيتها تمتد لموسم التطعيم الجديد.. تصدر بالعربية والإنجليزية.. ودخول مصر بتحليل pcr أو شهادة تطعيم موثقة شهادة تطعيم ضد فيروس كورونا
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت وزارة الصحة والسكان أن مراكز استخراج شهادات تطعيمات لقاح كورونا تعمل بشكل منتظم وتقدم الخدمات للمصريين والأجانب بشرط توفير بطاقة الرقم القومى وجواز السفر لاستخراج الشهادة.
 
وقالت وزارة الصحة والسكان إن الدول تضع اشتراطات محددة للسفر اليها فالبعض يطلب شهادة التطعيم والبعض يطلب تحليل pcr والبعض الأخر يطلب الإثنين معا وتابعت : نوفر استخراج شهادات الpcr وكذلك التطعيمات بنظام كيو ار كود للراغبين في السفر تيسيرا عليهم ولتمكينهم من اداء مهامهم .
 
 
وأضافت وزارة الصحة والسكان أن مصر عند الدخول لأراضيها تقبل الpcr أو شهادة التطعيمات الموثقة اذا لم يكن عليها كيو ار كود مضيفة أن مراكز استخراج الشهادات تعمل من 8 صباحا وحتي 5 مساء ويتم استخراجها لمن قام بتطعيمة وحصل علي الجرعتين كاملتين ويوضح في الشهادة نوع التطعيم الذى حصل علية الشخص وتابعت يتم اصدارها باللغتين العربية والانجليزية ومدة صلاحيتها عام .
 
وقال الدكتور محمد عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائى بوزارة الصحة لليوم السابع إن تلك الشهادات مؤمنة من مجمع الإصدارات المؤمنة الذكية، كما تحمل تلك الشهادات رمز الاستجابة السريع (QR CODE)، وفي حالة المسح الإلكتروني لذلك الرمز عن طريق الموبايل تظهر بيانات صاحب الشهادة وصورته وموقف تلقي لقاح فيروس كورونا.
 
وأشار إلى أنه جار الانتهاء من تطبيق الموبايل الإلكتروني (Egypt Health Passport) بنسختين للاندرويد والايفون ليكون بمثابة جواز سفر صحي الكتروني، يمكن استخدامه في المطارات، حيث يقوم المسافر بإدخال بياناته على التطبيق ويقوم التطبيق بالتعرف على شهادة التطعيم بلقاح فيروس كورونا المعتمدة الخاصة بالمسافر، كما يتضمن خاصية إظهار موقف التطعيم من خلال ٣ ألوان ( أحمر إذا كان الشخص غير حاصل على لقاح فيروس كورونا، أصفر إذا كان الشخص حصل على جرعة أولى من اللقاح، وأخضر إذا كان الشخص حاصل على جرعتين من اللقاح) وبذلك يمكن استخدام تلك الخاصية في الأماكن المختلفة التي تتطلب التعرف على موقف الأشخاص من تلقي اللقاح.
 
وأوضح أنه سيتم توفير طعوم خاصة للمسافرين للخارج وهو جونسون اند جونسون وفايزر في الوقت الذى يتم فية توفير اللقاح الروسى مضيفا أن اللقاحات هامة للوقاية من كورونا وخلال ايام سيتم تشغيل لقاحات كورونا للمسافرين دون الالتزام بدور ولكن شرط توفر أوراق السفر .
 
وأضاف أن مصر حتى الآن خالية من المتحورات الفيروسية الخاصة بكورونا لافتا إلي أن هناك عمليات فحص وتدقيق لكل القادمين الي مصر للتأكد من خلوهم من المرض وأوضح أن الفيروس قل انتشارة وبالاجراءات الاحترازية والوقائية يمكن القضاء علية في حالة الحصول علي التطعيم 
 
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة