"وتنساب يا نيل حرا طليقا".. مصر ستحمى حقها فى الحياة (فيديو)

الجمعة، 09 يوليو 2021 01:20 م
"وتنساب يا نيل حرا طليقا".. مصر ستحمى حقها فى الحياة (فيديو) وزير الخارجية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحذيرات متتالية واستعراض شامل لأبعاد الأزمة وأخطارها، شهدته جلسة مجلس الأمن التي عقدت في الساعات الأخيرة مساء الخميس لمناقشة ملف سد النهضة في ظل التعنت الأثيوبي وإقدام أديس أبابا علي الملء الثاني لخزانات السد دون توافق، ودون مراعاة لتداعيات ذلك علي كل من مصر والسودان.

 
أكد وزير الخارجية سامح شكرى، أن سد النهضة سيؤدى لأضرار لا تعد ولا تحصى لمصر، مؤكدا أن الضرر الذى سينتجه السد حال عدم التوصل لاتفاق قانونى ملزم، سيؤدي لحرمان ملايين المصريين من المياه، مشيرا إلى أن ذلك سيؤدي لتدمير آلاف الأفدنة وزيادة التصحر في البلاد.
 
وأشار وزير الخارجية سامح شكرى خلال كلمة له أمام مجلس الأمن الدولى، الخميس، إلى أهمية أن يبذل المجتمع الدولى جهودا كبيرة لمنع تحول سد النهضة لتهديد وجودى لمصر، بالدعوة للأطراف الثلاثة للتوصل لاتفاق في إطار توقيت زمنى محدد، موضحا أنه إذا تعرض بقاء مصر للخطر، فلن يكون أمامنا بديل لحماية حقها في الحياة.
 
وفى السياق ذاته، فقد نشر المتحدث باسم وزارة الخارجية، أحمد حافظ، عبر الحساب الرسمى على تويتر، مساء الخميس، صورة للوزير سامح شكري، حاملا نص كلمته أمام مجلس الأمن خلال جلسة مناقشة أزمة سد النهضة. وتضمنت الصورة غلافا للمجلد الذي يحمله وزير الخارجية، الذى حمل بيتا من النشيد الرسمى للقوات المسلحة المصرية "وتنسابُ يا نيلُ حراً طليقاً.. لتحكي ضِفَافُكَ معنى النضالْ".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة