عائلة جيهان السادات ببنى سويف تستعيد ذكريات حرم بطل الحرب والسلام.. لايف

الجمعة، 09 يوليو 2021 11:36 ص
عائلة جيهان السادات ببنى سويف تستعيد ذكريات حرم بطل الحرب والسلام.. لايف
بنى سويف - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم "اليوم السابع" قبل قليل، بثا مباشرا من منزل قرية تزمنت الشرقية من محافظة بنى سويف، تزامنا مع وفاة المغفور لها السيدة جيهان السادات زوجة الرئيس الراحل الرئيس محمد أنور السادات، وهذه القرية هي مسقط المغفور لها وهى ابنه أكبر عائلات القرية وهى عائلة المحجرى.
 
في البداية يقول على عبدالبصير أحد أقارب السيدة جيهان السادات، والذى قال أن والدها صفوت أحمد عبدالرؤف المحجرى كان متزوجا من سيدة نمساوية وعمها الدكتور محمد المحجرى وكيل عام الطب الشرعى سابقا وعمها أحمد المحجرى عمدة أزمنت لسنوات طويله وأبن عمها أبن حسن الحكيم المحجرى وشقيقه كان قائد الجيش الثالث وهناك عدد كبير من أفراد عائلاتها يشغلون مناصب متعدده ما بين مهندسين وأطباء.
 
وأكد على أنه لم يرى السيدة جيهان السادات وهى صغيره ولكنه شاهدها وهى كبيرة حيث كانت تأتى لأداء الواجب في حالات الوفاه بالقرية وهى حضرت 4 مرات إلى محافظة بنى سويف .
 
وقال على أن السادات كان يحبها جدا جدا وتزوجها عن طريق مجموعه من أصدقائه وهى سيدة فاضله تحب البلد وعمدة القرية أبن عمها كان دائم على زيارتها ووالد السيده جيهان السادات كان مدرس وعمل في العديد من المحافظات وكان دائم الزيارة للقرية في الأعياد وخاصة عيد الأضحى وكان دائم الحضور من أجل الحصول على خروف العيد ويسافر به وتوفى في القاهرة ودفن بالقاهرة.
 
وأوضح على إنه مازال جزء من المنزل الذى ولدت فيه مازالت أجزاء قاسمه منه حتى الأن بقرية  تزمنت بمحافظة بنى سويق والعائله مشهورة جدا جدا بالقرية.
 
ومن جانبه أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قراراً بمنح السيدة جيهان السادات وسام الكمال، مع إطلاق اسمها على محور الفردوس.
 
وكانت رئاسة جمهورية مصر العربية نعت ببالغ الحزن والأسى السيدة جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، بطل الحرب والسلام، والتي قدمت نموذجاً للمرأة المصرية في مساندة زوجها في ظل أصعب الظروف وأدقها، حتى قاد البلاد لتحقيق النصر التاريخي في حرب أكتوبر المجيدة الذي مثل علامةً فارقةً في تاريخ مصر الحديث، وأعاد لها العزة والكرامة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة