أكرم القصاص - علا الشافعي

دقت ساعة العمل.. امتحانات الثانوية العامة تنطلق السبت وطلاب الشعبة العلمية يؤدون اختبار العربى لمدة 3 ساعات.. التعليم تعلن جاهزيتها لأول ثانوية وفق نظام التقييم الجديد.. تؤكد: وصول الأسئلة للمديريات

الجمعة، 09 يوليو 2021 09:00 ص
دقت ساعة العمل.. امتحانات الثانوية العامة تنطلق السبت وطلاب الشعبة العلمية يؤدون اختبار العربى لمدة 3 ساعات.. التعليم تعلن جاهزيتها لأول ثانوية وفق نظام التقييم الجديد.. تؤكد: وصول الأسئلة للمديريات امتحانات الثانوية العامة أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
ساعات قليلة تفصلنا على انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة، 2021، حيث يؤدى طلاب الشعبة العلمية غدا السبت 10 يوليو الجارى، امتحان مادة اللغة العربية.
 
وقالت وزارة التربية والتعليم، إن الامتحان يبدأ فى العاشرة صباحا ولمدة 3 ساعات، دون إضافة أى وقت إضافى للطلاب، موضحة أن الوقت المخصص للامتحان فى المادة وفق ما هو معلن فى جداول الاختبارات، مؤكدة أنه يجب حضور الطلاب قبل انطلاق الامتحان بـ" 60 دقيقة، ومن يتأخر من الطلاب عن موعد الامتحان سوف يحتسب التأخير من الوقت المخصص للإجابة ويتحمل الطالب مسئوليته.
 
وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن المدارس ولجان السير جاهزة لاستقبال الطلاب، حيث تم توفير كافة المستلزمات الطبية من مطهرات وكمامات لتأمين الطلاب ضد كورونا، إضافة إلى الأدوات الفنية لمكافحة الغش، منها توفير عصا الكترونية فى اللجان لتأمين الطلاب قبل دخولهم وتفتيشهم بشكل كامل لمنع دخول أى وسائل إلكترونية تساعد على الغش داخل اللجان، محذرة الطلاب من أى محاولات غش، قائلة: سيعاقب أى شخص يحاول الغش أو الإخلال بأعمال الامتحان بكل قسوة.
 
وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن اللجان تم تعقيمها لاستقبال الطلاب وفرشها، والانتهاء من تركيب كاميرات المراقبة فى اللجان، إضافة إلى تجهيز كنترولات المدارس التى يتم فيها وضع أوراق الأسئلة، كما تسلم رؤساء اللجان المدارس ويتم مراجعة كافة الاستعدادات الخاصة بكل مدرسة، إضافة إلى قيام فريق التطوير التكنولوجى بمراجعة البنية التحتية فى المدارس، مشيرة إلى أن دخول الطالب اللجنة بالتابلت أو عدم دخوله لا توجد فيه أى مشكلة، فمن شاء من الطلاب الدخول بالتابلت فليفعل ومن لا يرغب لا توجد مشكلة.
 
وتابعت الوزارة، أنه سيتم  اختبار التابلت قبل الامتحان للتأكد من سلامتها فنيا وعدم العبث بها ويتم سحب التابلت فى حالة وجود أى تطبيقات أو لوجودها خارج المنظومة المؤمنة، كما يقوم الطالب بتظليل اجابته بالقلم الرصاص فى البابل شيت ثم يؤكد الإجابة بالقلم الجاف أسود أو أزرق مع كتابة الاسم وكود الامتحان ورقم الجلوس بنفس القلم الجاف بخط واضح، وفى حالة تلف ورقة البابل شيت لأى سبب يستطيع الطالب استبداله وقت الامتحان.
 
وكشفت الوزارة، عن أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة وأوراق البابل شيت وصلت إلى مراكز توزيع الأسئلة استعدادا لتوصيلها إلى مقار اللجان صباح اليوم السبت، لافتة إلى أن رحلة نقل الأسئلة من المطبعة إلى مراكز التوزيع ثم اللجان مؤمنة بالكامل من قبل الشرطة وأفراد الأمن الإدارى فى المديريات والإدارات، مشددة على أن هناك تنسيق مع عدة جهات كثيرة لتأمين لجان الثانوية العامة حتى انتهاء ماراثون الاختبارات.
 
وأضاف وزارة التربية والتعليم، أن عدد طلاب الثانوية العامة المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة وصل إلى 649 ألفا و387 طالبا وطالبة، منهم 292 ألفا و852 طالبا وطالبة في شعبة العلمي علوم و100 ألف و169 في شعبة الرياضيات و256 ألفا و366 طالبا وطالبة في الشعبة الأدبية، وأن عدد لجان امتحانات الثانوية العامة وصل إلى 2189 لجنة، منهم 1794 إلكترونية و395 ورقية.
 
وأكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه أرسل تعليمات لكافة المديريات التعليمية بخصوص تطبيق نظام الكتاب المفتوح في امتحان الثانوية العامة المقبل، موضحا أن تعليماته جاء فيها: "أرجو التفضل بإبلاغ كل رؤساء لجان وملاحظي الثانوية العامة بالسماح للطلاب بإدخال الكتب المدرسية أيًا كانت مساحة ملاحظاتهم بخط يدهم، واقتصار المنع على أوراق أو ملازم يتم تدبيسها أو إضافتها أما الملاحظات فسوف نسمح بها حتى لو كانت مبالغ فيها.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة