أكرم القصاص - علا الشافعي

ماراثون الثانوية العامة ينطلق غدا.. تجهيز 770 استراحة لمراقبى الامتحانات بالمحافظات وتطعيمهم ضد كورونا.. محاليل لتطهير وتعقيم الغرف وكاشف لقياس درجة الحرارة.. المحمول والتدخين "ممنوع".. وهذه مهام الملاحظ.. صور

الجمعة، 09 يوليو 2021 03:00 م
ماراثون الثانوية العامة ينطلق غدا.. تجهيز 770 استراحة لمراقبى الامتحانات بالمحافظات وتطعيمهم ضد كورونا.. محاليل لتطهير وتعقيم الغرف وكاشف لقياس درجة الحرارة.. المحمول والتدخين "ممنوع".. وهذه مهام الملاحظ.. صور تجهيز 770 استراحة استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة
كتب - محمود طه حسين – المحافظات: السيد فلاح - حسن عبد الغفار - ماهر أبو نور- محمد سليمان - إيمان مهنى - محمد حسين - محمد فتحى - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينطلق فى العاشرة من صباح غد السبت، ماراثون امتحانات الثانوية العامة، حيث يؤدى طلاب الشعبة العلمية غدًا، امتحان مادة اللغة العربية، لمدة 3 ساعات، وأكدت وزارة التربية والتعليم على حضور الطلاب قبل انطلاق الامتحان بـ 60 دقيقة، ومن يتأخر من الطلاب عن موعد الامتحان سوف يحتسب التأخير من الوقت المخصص للإجابة ويتحمل الطالب مسئوليته.

ورفعت مديريات التربية والتعليم فى المحافظات حالة الطوارئ، لانطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة، وعقد المحافظون اجتماعًا لمناقشة الاستعدادات للامتحانات، بحضور الأجهزة التنفيذية لتذليل العقبات أمام الطلاب خلال الامتحان، حيث تم التأكد من أن المدارس واللجان جاهزة لاستقبال الطلاب، حيث تم توفير كافة المستلزمات الطبية من مطهرات وكمامات لتأمين الطلاب ضد كورونا، إضافة إلى الأدوات الفنية لمكافحة الغش، منها توفير عصا إلكترونية فى اللجان لتأمين الطلاب قبل دخولهم وتفتيشهم بشكل كامل لمنع دخول أى وسائل إلكترونية تساعد على الغش داخل اللجان.

وأكد المحافظون خلال اجتماعهم مع وكلاء وزارة التربية والتعليم فى المحافظات، أن اللجان تم تعقيمها لاستقبال الطلاب وفرشها، والانتهاء من تركيب كاميرات المراقبة فى اللجان، إضافة إلى تجهيز كنترولات المدارس التى يتم فيها وضع أوراق الأسئلة.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم تجهيز 770 استراحة استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة، موضحة أنه تم الانتهاء من تجهيز الاستراحات للمشاركين فى أعمال امتحانات الثانوية العامة بجميع القطاعات على مستوى الجمهورية، وفرشها وتزويدها بكافة وسائل المعيشة، وتم التنبيه على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من تعقيم وتطهير الاستراحات الملاحظين بصفة مستمرة وتوفير المطهرات.

وكشفت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم اختبار التابلت قبل الامتحان للتأكد من سلامتها فنيا وعدم العبث بها ويتم سحب التابلت فى حالة وجود أى تطبيقات أو لوجودها خارج المنظومة المؤمنة، كما يقوم الطالب بتظليل اجابته بالقلم الرصاص فى البابل شيت ثم يؤكد الإجابة بالقلم الجاف أسود أو أزرق مع كتابة الاسم وكود الامتحان ورقم الجلوس بنفس القلم الجاف بخط واضح، وفى حالة تلف ورقة البابل شيت لأى سبب يستطيع الطالب استبداله وقت الامتحان.

ووصلت أسئلة امتحانات الثانوية العامة وأوراق البابل شيت وصلت إلى مراكز توزيع الأسئلة استعدادًا لتوصيلها إلى مقار اللجان صباح غدًا السبت، مع تشديد وتأمين رحلة نقل الأسئلة من المطبعة إلى مراكز التوزيع ثم اللجان من قبل الشرطة وأفراد الأمن الإدارى فى المديريات والإدارات.

وأكدت وزاة التربية والتعليم على الملاحظين بعدم اصطحاب صحف أو مجلات أو كتب داخل اللجنة أو اصطحاب التليفونات المحمولة أثناء تواجدهم باللجنة أو أى وسائل أخرى يشتبه فيها بأنها تساعد على الغش الإلكترونى أو الجماعى أو التسريب كما يحظر التدخين داخل اللجنة، كما أنه يجب على الملاحظ التأكد من عدم اصطحاب الطالب للتليفون المحمول، أو أى وسيلة حديثة تساعد على الغش الإلكترونى أو الجماعى أو تسريب الامتحان مثل سماعات البلوتوث، تحذير الطلاب بأسلوب هادئ بعدم الغش وعواقبة مع ضرورة توقيع الطالب على ورقة البابل شيت والبيانات الخاصة بكراسة الأسئلة وورقة الإجابة.

ووصل عدد طلاب الثانوية العامة المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة إلى 649 ألفًا و387 طالبًا وطالبة، منهم 292 ألفًا و852 طالبًا وطالبة فى شعبة العلمى علوم و100 ألف و169 فى شعبة الرياضيات و256 ألفًا و366 طالبًا وطالبة فى الشعبة الأدبية، وعدد لجان امتحانات الثانوية العامة وصل إلى 2189 لجنة، منهم 1794 إلكترونية و395 ورقية.

 

 

توفير كافة محاليل التطهير والتعقيم وكشف درجة الحرارة في الإسماعيلية

وفى محافظة الإسماعيلية يؤدى 8670 طالبة وطالبة على مستوى المحافظة، امتحانات شهادة الثانوية العامة بإجمالي 39 لجنة، على أن يكون بكل لجنة فرعية 14 طالب فقط لتحقيق مبدأ التباعد الاجتماعي خلال الامتحان.

وأعلن محافظ الإسماعيلية، أنه تم الانتهاء من اتخاذ كافة التدابير اللازمة والتجهيزات والاستعدادات لانطلاق ماراثون امتحانات شهادة الثانوية العامة التي ستنطلق غدًا السبت وحتى ٢ من أغسطس الشهر المقبل، كما تم الانتهاء من تجهيزات مقار اللجان، مؤكدًا على بذل أقصى الجهود، لتيسير أداء الطلاب للامتحانات بتوفير كل احتياجاتهم، وتأمين اللجان وأماكن إقامة رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين وتأمينهم في الذهاب والعودة.

كما أكد "بشارة" على ضرورة متابعة توزيع أوراق الأسئلة على اللجان، وتجميع أوراق الإجابات لتأمين وصولها لمقر الكنترول، وتكثيف إجراءات التأمين للجان، والالتزام باتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية بالمراكز والمدن والأحياء فى تكثيف إجراءات التعقيم والتطهير والرش لجميع اللجان يوميًا قبل وبعد دخول وخروج الطلاب للجان مع التأكيد على ندب طبيب أو زائرة صحية لكل لجنة، وتوفير خط ساخن بين مديرية التربية والتعليم والجهات المعنية، لتوفير الاتصال السريع فيما بينهما في حالات الطوارئ .

تطعيم مراقبين الثانوية العامة بالشرقية ضد فيروس كورونا

وفى الشرقية، أكد الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، قيام الفرق المتحركة التابعة للإدارات الصحية، بتطعيم مراقبي وملاحظي امتحانات الثانوية العامة، والمدرسين والعاملين بالمدارس المختلفة بمراكز ومدن المحافظة بلقاح كورونا حفاظاً على صحتهم وسلامتهم وتيسيراً عليهم، وتم قياس العلامات الحيوية للمدرسين والعاملين بالمدارس بعد التطعيم.

أوضح وكيل وزارة الصحة بالشرقية أن جميع مراكز التطعيم بلقاح كورونا بالأماكن الثابتة بالمحافظة مستمرة بالعمل بكامل طاقتها خلال جميع أيام الأسبوع بما فيها الأجازات والعطلات الرسمية، لافتا إلى أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بصحة وسلامة المواطنين، ولا تدخر أي جهد أو مال من أجل الحفاظ علي صحة وسلامة أبناء الوطن.

تعقيم وتطهير 14 لجنة امتحانيه بمطروح لاستقبال 1848 طالب وطالبة

وفى مطروح تابع  اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، انتهاء أعمال تطهير وتعقيم لجان واستراحات امتحانات  الثانوية العامة  على مستوى مدن المحافظة بواقع 17 لجنة و14 استراحة، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية فى ظل تداعيات فيروس "كورونا" داخل  جميع لجان امتحانات الثانوية العامة التى تنطلق غدًا السبت،  مع المرور الدورى والحرص على توفير الأمن والهدوء والمناخ الملائم لأداء الامتحانات، والتأكيد على ارتداء الكمامات من قبل جميع الطلاب والعاملين والملاحظين، واتخاذ كافة التدابير التى من شأنها تذليل كافة العقبات أمام سير الامتحانات.

وقام مركز ومدينة الحمام بتطهير وتعقيم ٣ لجان، كما قام مركز ومدينة العلمين بتطهير وتعقيم لجنتين، وتطهير وتعقيم لجنتين بمدينة الضبعة، وقام مركز ومدينة مرسى مطروح بتطهير وتعقيم 4 لجان داخل المدينة، بالإضافة إلى لجنتين بببرانى ولجنتين بالسلوم وآخرتين بسيوة وذلك التنسيق بين الإدارات التعليمية والصحة، والعمل على توافر طبيب أو زائرة صحية فى كل لجنة، بما يتيح إجراء كشف طبي سريع وقياس درجات الحرارة لجميع الطلاب والقائمين على اللجان قبل بداية الامتحانات.  

ويؤدى امتحانات الثانوية العامة بمطروح هذا العام 1848 طالبة وطالبة منهم 1606 طالب وطالبة انتظام وعدد 240 طالب منازل وطالبين مكفوفين.

 

محافظ المنوفية يشدد على رفع درجة الاستعداد للثانوية العامة

وفي المنوفية شدد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، على رفع درجة الاستعدادات القصوى لانطلاق ماراثون امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2020/2021، والتى من المقرر انطلاقها غدًا السبت، وضرورة الاستمرار فى اتخاذ كافة التدابير الوقائية والاحترازية وتطهير وتعقيم اللجان قبل وأثناء الامتحانات وتوفير المطهرات اللازمة والتأكيد على الطلاب بارتداء الكمامات الطبية وتوفير المناخ المناسب والآمن للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات فى ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وقال أحمد سويد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية إنه تم تجهيز 126 لجنة امتحانيه بنطاق الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة لاستقبال ما يقرب من 33 ألف و223 طالب وطالبة بواقع 14 طالب بكل لجنة طبقاً للتعليمات الوقائية بالتباعد بين الطلاب حفاظاً على سلامتهم، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من تجهيز وفرش 22 استراحة بالقرب من اللجان الامتحانية لاستضافة المشاركين فى العملية الامتحانية من المنتدبين المغتربين.

الانتهاء من تجهيز لجان الثانوية العامة بشمال سيناء لتستقبل 2677 طالبًا

وفى شمال سيناء، انتهت لجان امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء من الاستعداد لاستقبال 2677 طالبًا وطالبة موزعين على 23 لجنة بواقع 9 لجان بالعريش، 3 لجان بالشيخ زويد ، 10 لجان ببئر العبد، ولجنة واحدة بنخل .

قال حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم، إن اللجان مجهزة إلكترونيا لأداء الامتحانات فيما عدا 4 لجان ورقية، مشيرا إلى أن عدد طلاب الثانوية العامة  بشمال سيناء يبلغ 2677 طالبًا وطالبة، بينهم 2075 طالبا وطالبة بالقسم العلمي ( 1819 طالبا وطالبة علوم، و256 طالبا وطالبة رياضيات) و602 طالبا وطالبة بالقسم الأدبى، موزعون على 23 لجنة بواقع 9 لجان بالعريش وهى 8 لجان الكترونية ولجنة واحدة ورقية، و3 لجان بالشيخ زويد وهى 2 لجنة إلكترونية ولجنة واحدة ورقية، و10 لجان ببئر العبد وهى 8 لجان إلكترونية و2 لجنة ورقية، ولجنة واحدة بنخل إلكترونية .

أضاف، أنه تم وصول رؤساء اللجان، وتم عقد اجتماع معهم لمراجعة والتأكيد على تعليمات وزارة التربية والتعليم بشأن سير الامتحانات وأهمها تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة كورونا، والتعقيم وارتداء الكمامات الوقائية والتباعد بين الطلاب وطريقة دخولهم اللجان.

وأشار إلى أنه تم تعقيم وتجهيز وإعداد اللجان وتزويدها بكافة الاحتياجات اللازمة لآداء الطلاب للامتحانات، وتعقيم وتجهيز الاستراحات الخاصة برؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين بمختلف الإدارات التعليمية وتزويدها بالوسائل المعيشية المناسبة.

 

25 ألفًا و520 طالبًا وطالبة يؤدون الامتحان بالمنيا

وفى المنيا قال محمد الرشيدى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، إن المديرية رفعت درجة الاستعداد لبدء انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة غدًا السبت، وأن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحان الثانوية هذا العام يبلغ 25 ألفا و520 طالباً وطالبة يؤدون الامتحانات إلكترونيا، و9004 طلاب وطالبات يؤدون الامتحانات الورقية موزعين على 86 لجنة، منها 24 لجنة يؤدى بها الطلاب الامتحان ورقيا، 62 لجنة يؤدى الطلاب الامتحان إلكترونيا.

 

تجهيز 86 لجنة و60 استراحة لامتحانات الثانوية العامة بكفر الشيخ

وفى كفر الشيخ شهدت لجان الثانوية العامة بــ 12 إدارة تعليمية، بمحافظة كفر الشيخ، استعدادات مكثفة وأعمال رش وتطهير، سواء باللجان أو استراحات رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين من الرجال والسيدات المشاركين في أعمال الامتحانات والتي ستبدأ بعد غد، السبت.

حيث أكد اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، أنه وجه بالتعاون بين مديرية التربية والتعليم ومجالس المدن والجهات المعنية، لإجراء اختبارات الثانوية العامة، التي ستبدأ غدًا السبت، الموافق 10 من شهر يوليو الجاري، مشدداً على تطهير وتعقيم 86 لجنة منهم 74 لجنة الكترونية و12لجنة ورقية، موزعين بــ 12 إدارة تعليمية، يستقبلون 20 ألفا و280 طالبا وطالبة، منهم 18 ألف و965  طالب وطالبة، وسيؤدي بقية الامتحان يؤدون الامتحان ورقياً.

 

تجهيز استراحات كاملة المرافق لمراقبى امتحانات الثانوية العامة بالغربية

وفى الغربية جهزت مديرية التربية والتعليم بالغربية، الاستراحات بكافة المرافق وأدوات الإعاشة اللازمة للاستخدام طوال فترة الامتحانات، حيث تم وضع آسرة وفرشها بالمراتب والفرش الجديد، ووضع 5 أسرة فى كل فصل مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي، وأيضا تزويد المدارس بثلاجات لحفظ المواد الغذائية، وتلفزيون وريسفير ودش وأيضا بوتجاز واسطوانة غاز لاستخدامها فى الطهي، كما تم تطهير وغسل دورات المياه وتعقيمها، وتوفير المطهرات اللازمة للاستخدام.

 

محافظ بني سويف يناقش الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة

وفى بنى سويف، عقد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، اجتماعًا موسعًا لمراجعة الترتبيات النهائية والإجراءات الاحترازية والوقائية الجاري تنفيذها قبل انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة غدًا السبت، وراجع المحافظ مع وكيل التعليم التجهيزات النهائية التي تم تنفيذها باللجان الخاصة بالإجراءات الوقائية ووسائل الراحة من إضاءة وتهوية وتوافر اشتراطات الأمن والسلامة ومراجعة توصيلات المرافق من الكهربا، والمياه وتوفير مصادر بديلة للتيار، والتجهيزات الخاصة باستراحات المراقبين المغتربين ودعمها بكافة وسائل الإعاشة، بجانب مراجعة خطة تأمين خط سير أوراق الأسئلة والإجابات ذهاباً وإياباً بالتنسيق بين مديرية التربية والتعليم ومديرية الأمن.

وأكد محافظ بني سويف على أهمية تضافر كافة الجهود بين الجهات والأجهزة التنفيذية، وتذليل أية عقبات بالتنسيق والتعاون بين كافة الأجهزة لتوفير الأجواء الصحية والآمنة لأداء الامتحانات، حرصا على سلامة وصحة كافة أطراف المنظومة المشاركين في العملية الامتحانية من طلاب ومراقبين ورؤساء اللجان والعمال والأجهزة المعاونة، حيث يؤدى الامتحان 16 ألف و757 طالباً وطالبة أمام 62 لجنة رئيسية على مستوى المحافظة.

محافظ الوادى الجديد يتابع آخر الاستعدادات للثانوية العامة  

عقد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اجتماعًا مع رؤساء المراكز ومديري الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة، وذلك للاطمئنان على الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة.

وتابع المحافظ وصول أجهزة التكييف ومبردات المياه لكافة اللجان الإمتحانية البالغ عددها 10 لجان على مستوى المحافظة، مؤكداَ على توفير كافة التيسيرات ووسائل الراحة للطلاب داخل وخارج اللجان.

 استراحات الثانوية العامة (1)
استراحات الثانوية العامة 

 

 استراحات الثانوية العامة (2)
استراحات الثانوية العامة 
 
 استراحات الثانوية العامة (3)
 
استراحات الثانوية العامة 
 استراحات الثانوية العامة (4)
استراحات الثانوية العامة 

 

 استراحات الثانوية العامة (6)
 
استراحات الثانوية العامة 

 

استراحات الثانوية العامة (5)
استراحات الثانوية العامة 

 

تعقيم استراحات الثانوية العامة
 
تعقيم استراحات الثانوية العامة 

 

تعقيم لجان الثانوية العامة (1)
 

تعقيم لجان الثانوية العامة 

تعقيم لجان الثانوية العامة (2)
 
تعقيم لجان الثانوية العامة 

 

تعقيم لجان الثانوية العامة (4)
تعقيم لجان الثانوية العامة 

 

تعقيم لجان الثانوية العامة (5)
تعقيم لجان الثانوية العامة 

 

تعقيم لجان الثانوية العامة (6)
تعقيم لجان الثانوية العامة 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة