تعملها إزاى؟.. كيفية فتح موجه الأوامر فى ويندوز 10 بطرق مختلفة

الجمعة، 09 يوليو 2021 07:00 ص
تعملها إزاى؟.. كيفية فتح موجه الأوامر فى ويندوز 10 بطرق مختلفة ويندوز 10
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد موجه الأوامر Command Prompt هو تطبيق مثبت على جميع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز، والذي يتيح لك إدارة الكمبيوتر باستخدام أوامر نصية، ولكن على عكس التطبيقات الأخرى، ليس من السهل دائمًا العثور على موجه الأوامر، لذلك إليك كيفية فتح موجه الأوامر على جهاز الكمبيوتر في ويندوز 10، وفقا لما ذكره موقع "business insider".
 
هناك ثلاث طرق رئيسية للوصول إلى موجه الأوامر، يعد استخدام اختصار قائمة Power User أسرع طريقة لمعظم الأشخاص.

قائمة power user

تعد أسرع طريقة لفتح نافذة موجه الأوامر هي من خلال قائمة Power User، والتي يمكنك الوصول إليها بالضغط بزر الماوس الأيمن فوق رمز ويندوز في الزاوية السفلية اليسرى من الشاشة، أو باستخدام اختصار لوحة المفاتيح Windows Key + X.
 
وسيظهر في القائمة مرتين: موجه الأوامر وموجه الأوامر (المسؤول)، الخيار الثاني سيفتح موجه أوامر "مرتفع"، والذي يمنحك امتيازات المسئول المطلوبة لبعض الأوامر، وفي جميع الحالات تقريبًا، من الأفضل استخدام موجه الأوامر المرتفع، فيمكنه فعل كل ما يستطيع موجه الأوامر العادي وأكثر من ذلك.

بحث ويندوز

يمكنك أيضًا البحث ببساطة عن موجه الأوامر باستخدام ميزة البحث العادي في ويندوز، والضغط فوق الزر ابدأ واكتب موجه الأوامر، ثم حدده من القائمة عند ظهوره.

إذا قمت بالضغط بزر الماوس الأيمن فوق موجه الأوامر، وحددت تشغيل كمسؤول أو الضغط فوقه في النتائج، فستفتح موجه أوامر غير مقيد.

قائمة ابدأ

يمكنك أيضًا فتح موجه الأوامر من خلال التنقل عبر قائمة ابدأ، لفتح موجه الأوامر من خلال قائمة ابدأ، اضغط فوق رمز ويندوز ثم قم بالتمرير لأسفل للعثور على مجلد نظام ويندوز.

افتح المجلد واضغط بزر الماوس الأيمن فوق موجه الأوامر لفتحه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة