أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة الثقافة الليبية تزور دار الكتب والوثائق المصرية

الخميس، 08 يوليو 2021 12:18 م
وزيرة الثقافة الليبية تزور دار الكتب والوثائق المصرية وزيرة الثقافة الليبية تزور دار الكتب والوثائق المصرية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زارت وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية الليبية مبروكة توجى، دار الكتب المصرية بباب الخلق، وذلك فى إطار زيارتها لعدد من المواقع التراثية والمؤسسات الثقافية المصرية التي شملت أهرامات الجيزة، متحف الحضارة المصرية في الفسطاط، المبنى التاريخى لدار الكتب المصرية بباب الخلق، مكتبة الإسكندرية ومدينة الإنتاج الإعلامى بمدينة 6 أكتوبر.

وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية الليبية فى دار الكتب (1)

كان فى استقبالها الدكتورة نيفين محمد موسى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، وعدد من قيادات الهيئة، وتفقدت وزيرة الثقافة الليبية العرض المتحفى بدار الكتب بما يشمله من مقتنيات  نادرة، كما تفقدت مكتبة ثروت عكاشة وأبدت إعجابها بالطراز المعمارى المتميز للمبنى الذى يعود تاريخ افتتاحه إلى 1904.

وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية الليبية فى دار الكتب (2)
 
واستمعت الوزيرة إلى شرح تفصيلى لتاريخ دار الكتب المصرية والدور الذى تلعبه الدار فى حفظ وصيانة ورقمنة التراث من خلال مراكزها العلمية المتخصصة مثل مركز تحقيق التراث ومركز تاريخ مصر المعاصر ومركز الترميم الذى يعد أحد أكبر وأهم مراكز الترميم فى الشرق الأوسط، كما تناول اللقاء أيضا التعرف على الإدارات المماثلة لدار الكتب داخل وزارة الثقافة الليبية وتصور لأوجه التعاون المشترك مستقبلا.
 
وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية الليبية فى دار الكتب (3)

وأهدت الدكتورة نيفين محمد في ختام الزيارة الوزيرة مبروكة توجى عددا من الإصدارات المتميزة لدار الكتب والوثائق من أهمها: روائع فن الخط، نوادر المخطوطات، وكنوز دار الكتب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة