لماذا لم يلتقى بايدن مع أوباما منذ تنصيبه؟ "ذا هيل" تكشف التفاصيل

الخميس، 08 يوليو 2021 04:18 م
لماذا لم يلتقى بايدن مع أوباما منذ تنصيبه؟ "ذا هيل" تكشف التفاصيل بايدن وأوباما
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قالت صحيفة ذا هيل الأمريكية، إن الرئيس جو بايدن لم يلتقى بشكل شخصى مع الرئيس الأسبق باراك أوباما منذ تنصيب الأول فى يناير الماضى، كما أن المقربين من كلا الرئيسيين لا يتوقعون أن يلتقيا حتى يتم الكشف عن صورة أوباما التى طال انتظارها فى البيت الأبيض هذا الخريف.

 

وقالت الصحيفة إن هذه فترة زمنية طويلة لرجلين يعيشان على بعد 10 دقائق تقريبا، ويعتبران نفسيهما قريبين.

 

كما أن الاتصال الهاتفى بينهما متقطع. وقال أحد المصادر أن بايدن وأوباما يتحدثان من وقت لآخر، ليس بشكل يومى أو أسبوعى أو حتى شهرى، ولكن حسب الحاجة. لكن المصدر أصر على أن الرجلين يتمتعان بعلاقة رائعة، بينا قال مصدر آخر أن هناك باب مفتوح.

 

وقللت مصادر أخرى فى فلك بايدن وأوباما من أى إشارة إلى العزلة أو القلق بينهما، وقالت المصادر أن كورونا هو سبب كبير فى ابتعادهما عن بعضهما البعض.

 

وشارك الرئيسان السابق والحالى مؤخرا فى حدث افتراضى لتعزيز إنجاز عهد أوباما قام بايدن بمده، والمتعلق بقانون الرعاية الصحية "أوباما كير". وقال بايدن لأوباما فى نهاية الفعالية التى تمت عبر زووم واستمرت ثلاثة دقائق "سأظل أطلبك طلبا للنصيحة".

 

وقال مصدر بالبيت الأبيض إن فريقى بايدن وأوباما قد نسقا عن كثب حول عدد من قضايا السياسية الداخلية والخارجية، منها خطوات لتطيعم مزيد من الأشخاص، والجهود المستمرة فى قضايا مختلفة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة