كيف نجح فريق التدخل السريع بـ"التضامن" فى إنقاذ 16 ألف حالة من كبار السن وأطفال بلا مأوى خلال 7 سنوات؟.. توفير دور رعاية مجهزة.. ومساعدات متنوعة للحالات المستحقة.. و17 مجموعة متنقلة تجوب الشوارع لإنقاذ المشردين

الخميس، 08 يوليو 2021 11:00 م
كيف نجح فريق التدخل السريع بـ"التضامن" فى إنقاذ 16 ألف حالة من كبار السن وأطفال بلا مأوى خلال 7 سنوات؟.. توفير دور رعاية مجهزة.. ومساعدات متنوعة للحالات المستحقة.. و17 مجموعة متنقلة تجوب الشوارع لإنقاذ المشردين 17 مجموعة متنقلة تجوب الشوارع لإنقاذ المشردين
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية نجح فريق التدخل السريع بوزارة التضامن الاجتماعى فى إنقاذ حالات الأطفال وكبار السن بلا مأوى وإيداعهم بدور الرعاية الاجتماعية، وأن عدد الحالات التى تعامل معها الفريق منذ نشأته منذ 2014 وحتى الآن 16853 حالة وشكوى.

فرق التدخل السريع (1)

فرق التدخل السريع

كما تم إيداع 944 حالة "اطفال ومسنين وشباب" داخل دور الرعاية الاجتماعية، وتقديم مساعدات لـ 714 حالة ما بين مساعدات مادية وعينية بالتعاون مع الجمعيات الاهلية، وكذلك إجراء تدخلات طبية لـ 319 حالة بالمستشفيات الحكومية، بالإضافة إلى التعامل مع 7 حالات إتجار فى البشر، كما تم توزيع 1052 بطانية بالإضافة إلى 5765 وجبة ساخنة علي مستوي الجمهورية بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية.

ويتلقى فريق التدخل السريع  بوزارة التضامن الاجتماعي شكاوى وبلاغات انتهاكات مؤسسات الرعاية الاجتماعية ومواطنين بلا مأوى على الخط الساخن 16439، وعلى الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء 16528، وعلى حسابات وزارة التضامن الاجتماعي بمواقع التواصل الاجتماعي.

فرق التدخل السريع (2)

فرق التدخل السريع

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي بقيادة الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن  قد أطلقت مبادرة لإغاثة المشردين وإنقاذ الذين يجوبون الشوارع والميادين والأطفال بلا مأوى، تحت عنوان "إحنا معاك"، من خلال سيارات التدخل السريع بوزارة التضامن، التي تجوب شوارع القاهرة الكبرى وعدد من المحافظات، إضافة إلى خط ساخن وتتكون  المبادرة من 17 مجموعة متنقلة،  كل مجموعة مكونة من 6 أشخاص، هم مشرف و5 أفراد، يقدمون خدمات متنوعة لمن يحتاجها، مثل توفير وسيلة نقل لدار إيواء، أو توفير الطعام، توفير الدعم النفسي للأطفال.

وتجوب تلك السيارات شوارع وميادين جمهورية مصر العربية، للبحث عن المشردين أو من لا مأوى لهم، مع فريق مدرب من قبل الوزارة على التعامل مع كافة الحالات والتعامل السليم معها ،وتقوم المجموعة برصد الأشخاص المحتاجين إلى رعاية، ثم التحدث معهم ومحاولة معالجة مشاكلهم، من خلال توفير مأوي في إحدى دور الرعاية التابعة للوزارة (سواء لكبار السن أو الأطفال  واذا كانت المشكلة ناتجة عن عدم وجود دخل للأسرة، يتم التعاون مع إدارة "التكافل والكرامة" لتوفير دخل ولو بسيط للحالة حتى لا يعيش بالشارع ، أما إذا  كان من الشباب فيمكن توفير فرصة عمل مشروع صغير أو متناهي الصغر ضمن مشروعات الوزارة.

ويذكر أن وزيرة  التضامن الاجتماعي  كانت قد وجهت بتزويد مديريات التضامن بكافة محافظات الجمهورية بما يلزمها من مهمات الإغاثة،  وكذلك العمل على توفير التعامل مع الأطفال وكبار السن بلا مأوى  تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية ،وتوفير دور رعاية لهم تتمتع بكافة الخدمات كذلك توفير سبل الترفيه للأطفال في الدور المخصصة لهم   .

 

 
 
فرق التدخل السريع (3)
فرق التدخل السريع

 

فرق التدخل السريع (4)
فرق التدخل السريع

 

فرق التدخل السريع (5)
فرق التدخل السريع

 

فرق التدخل السريع (6)
فرق التدخل السريع

 

فرق التدخل السريع (7)
فرق التدخل السريع

 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة