الدنمارك تدشن أكبر قلعة رملية.. ومصممها: مستوحاة من آثار كورونا على العالم

الخميس، 08 يوليو 2021 11:44 ص
الدنمارك تدشن أكبر قلعة رملية.. ومصممها: مستوحاة من آثار كورونا على العالم أكبر قلعة رملية في العالم
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تم الانتهاء من بناء أطول قلعة رملية في العالم في الدنمارك، حيث يبلغ ارتفاعها أكثر من 20 مترًا وتضم ما يقرب من 5 آلاف طن من الرمال، ويبلغ ارتفاع القلعة 21.16 متر.

وفقا لصحيفة الجارديان، تحتوي القلعة الرملية الأكبر في العالم على 4860 طناً من الرمل وهيكل مزخرف بشكل معقد، والذي يشبه الهرم الواقع في بلدة بلوخوس الساحلية الصغيرة.

The top of the structure

ساعد مبتكرها الهولندي، ويلفريد ستيجر، 30 من أفضل نحاتي الرمل في العالم، وقال إنه يريد أن تمثل القلعة التأثير القوي التي تسبب فبه فيروس كورونا على العالم منذ بداية الوباء، وعلى قمة القلعة الرملية يوجد نموذج للفيروس يرتدي تاجًا.

قال ستيجر: "إنها تحكم حياتنا في كل مكان .. يخبرك بما يجب عليك فعله .. يخبرك بالابتعاد عن عائلتك وعدم الذهاب إلى أماكن لطيفة. لا تقوموا بأنشطة، ابقوا في المنزل".

World's tallest sandcastle built in Denmark | Offbeat News | Sky News

ولجعله أكثر تماسكًا، يحتوي الرمل على ما يقرب من 10% من الطين، وتم وضع طبقة من الغراء بعد اكتماله حتى يتمكن من مقاومة الظروف الباردة والرياح في الخريف والشتاء.

World's Tallest Sandcastle Built in Denmark - World News - SINA English

كان سكان بلوخس سعداء لرؤية الميزات المحلية مدمجة في القلعة الرملية، مثل منازل الشاطئ والمنارات، فضلاً عن تصوير الأنشطة الشعبية مثل رياضة ركوب الأمواج شراعيًا وركوب الأمواج شراعيًا، ومن المتوقع أن تظل القلعة قائمة حتى حلول الشتاء، ربما في فبراير أو مارس المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة