أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الدفاع الإيطالى: وجود مرتزقة ومسلحين أجانب بليبيا أمر يثير القلق

الأربعاء، 07 يوليو 2021 02:10 م
وزير الدفاع الإيطالى: وجود مرتزقة ومسلحين أجانب بليبيا أمر يثير القلق وزير الدفاع الإيطالى لورينزو جويرينى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتبر وزير الدفاع الإيطالي لورينزو جويريني، أن وجود مرتزقة ومسلحين أجانب في ليبيا أمر يثير القلق.
 
وقال وزير الدفاع، في إحاطة برلمانية بشأن مشاركة إيطاليا في المهمات العسكرية الدولية، أمام لجنتي الخارجية والدفاع المشتركتين في مجلسي النواب والشيوخ الإيطالي اليوم الأربعاء، حسبما أفادت وكالة الأنباء الإيطالية "آكي، إنه بعد بلوغ الهدف المنشود من الانتخابات الليبية، سيكون من الضروري المضي قدما في إصلاح قطاع الأمن بليبيا.
 
وأضاف أن من بين المهام التي تم إطلاقها حديثًا تقديم مساهمة عملياتية لمبادرة المراقبة البحرية الأوروبية في مضيق هرمز المسماة (إيماسوه)، باستخدام وحدة بحرية ونظام رصد جوي، مشيرا إلى أن هذه المهمة انطلقت عام 2020 إثر الأحداث التي سجلت على حساب السفن التجارية العابرة، وأن الغرض منها هو حماية حرية الملاحة في المضيق.
 
من جانبه أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي لويجي دي مايو، أن الاستقرار الدائم في ليبيا لا يزال من الأولويات بالنسبة لإيطاليا.
 
وشدد دي مايو على أن العمل الدبلوماسي في ليبيا أمر لا غنى عنه، مشيرا إلى أن ليبيا لم تعد اليوم دولة ممزقة بسبب نزاع مسلح، بل أمة ذات حكومة موحدة وشرعية، موضحا أن إيطاليا ساهمت في هذه النتائج، سواء كان على المستوى الدولي، أو من خلال تعزيز التعاون الثنائي.
 
واعترف رئيس الدبلوماسية الإيطالية، بأنه لا تزال هناك عقبات عديدة لكن على ضوء الانتخابات المقرر أن تجري في 24 ديسمبر المقبل، ينبغي للعملية الانتخابية أن تمضي قدما مع تطبيع الأوضاع الأمنية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة