منظمة الهجرة الدولية تشيد بدور مصر فى ملف المهاجرين واللاجئين.. رئيس المنظمة: الدولة المصرية رائدة فى الاتفاق العالمى.. ومسؤول صحة المهاجرين: من أكثر الدول التزاما والقاهرة نجحت فى تطعيم 10 آلاف و423 مهاجرا

الأربعاء، 07 يوليو 2021 06:30 م
منظمة الهجرة الدولية تشيد بدور مصر فى ملف المهاجرين واللاجئين.. رئيس المنظمة: الدولة المصرية رائدة فى الاتفاق العالمى.. ومسؤول صحة المهاجرين: من أكثر الدول التزاما والقاهرة نجحت فى تطعيم 10 آلاف و423 مهاجرا جانب من مؤتمر الهجرة الدولية
كتبت : هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت منظمة الهجرة الدولية التابعة لأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، تقرير إنجازاتها لعام 2020" و"استراتيجية 2021-2025" بتمثيل عدد من السفارات ووزارة الخارجية المصرية ومشاركه المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في مصر.

وقالت المنظمة الأممية إن "استراتيجية 2021-2025" تعكس دور المنظمة الأممية في مصر من خلال دعم الحكومة المصرية لتحقيق رؤيتها 2030، والاستفادة من إمكانات المهاجرين والهجرة من خلال نهج حكومي شامل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة للجميع كما توضح خطط المنظمة الدولية للهجرة لدعم تحقيق أهداف الاتفاق العالمي للهجرة، خاصة بعد أن أصبحت مصر دولة رائدة للاتفاق العالمي للهجرة، وفق المنظمة.

Strategy Event 3

من جانبه قال لوران دى بويك، رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة لجمهورية مصر العربية: لقد تطور التعاون بين الحكومة المصرية والمنظمة الدولية للهجرة بشكل متزايد على مر السنين في مجالات مختلفة من حوكمة الهجرة"، مضيفا "هذا العام، 2021، نحتفل بمرور 30 عامًا على شراكة المنظمة الدولية للهجرة في مصر. واستنادا إلى هذه الشراكة القوية، يسر المنظمة الدولية للهجرة في مصر أن تقدم استراتيجيتها للفترة من 2021-2025. المنظمة الدولية للهجرة ملتزمة بضمان الهجرة الآمنة والنظامية والمنظمة".

وأشار المسؤول الأممي "حوكمة الهجرة جزء لا يتجزأ من استراتيجية التنمية المستدامة في مصر: رؤية 2030 ، والتي تتبنى الركائز الرئيسية الثلاث المرتبطة بالأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والبيئية".

Strategy Event  4

من جانبها، قالت إيلنا بانوفا "لا تزال الهجرة واحدة من أهم السمات والقضايا المهمة في القرن الحادي والعشرين وإن تحقيق أهداف التنمية المستدامة والحوكمة الجيدة للهجرة يتطلب العمل الجماعي القائم على الثقة والشراكة والإنسانية المشتركة، وهو أمر مطلوب الآن أكثر من أي وقت مضى مضيفة  "أتمنى للمنظمة الدولية للهجرة أكبر نجاح مع استراتيجيتها الجديدة وأتطلع إلى سنوات بناءة قادمة مع استمرار المنظمة الدولية للهجرة في دورها الرئيسي في مجال التنمية المستدامة والعمل الإنساني.

السفيرة نيفين الحسيني، نائب مساعد وزير الخارجية لشئون الهجرة واللاجئين ومكافحة الاتجار بالبشر بوزارة الخارجية بجمهورية مصر العربية، قالت "حوكمة الهجرة جزء لا يتجزأ من استراتيجية التنمية المستدامة في مصر: رؤية 2030، والتي تتبنى الركائز الرئيسية الثلاث المرتبطة بالأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والبيئية"، وأكدت "وأود أن أثني على الدعم الفعال الذي قدمته المنظمة الدولية للهجرة في اقتراح استجابات إيجابية لدعم المهاجرين في مصر".

Strategy Event 2

وقالت المنظمة الدولية للهجرة في تقرير قدمه كل من الدكتور أحمد عبد الرحمن مسؤول صحة المهاجرين بالمنظمة ونيرة الليثي مسؤولة ببرنامج السياسات والحكومة والاتصال إن مصر من أكثر الدول التزاما بشأن صحة المهاجرين إسوة بالمواطنين المصريين حيث تعمل المنظمة يدا بيد مع الجهات المعنية للوصول العادل لجميع المهاجرين للتطعيم ضد فيروس كورونا، مضيفة أنها نجحت في تطعيم 10 آلاف 423 مهاجرا ولاجئا ضمن برنامج إعادة توطين المهاجرين واللاجئين.

ووفق المنظمة الأممية تساهم استراتيجية المنظمة الدولية للهجرة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ، الهدف 10 "الحد من اوجه عدم المساواة" ، وخاصة المقصد 10.7 "تيسير الهجرة وتنقل الأشخاص على نحو منظم وآمن ومنتظم ومتسم بالمسؤولية، بما في ذلك من خلال تنفيذ سياسات الهجرة المخطط لها والتي تتسم بحسن الإدارة "، الهدف 16 "السلام والعدل والمؤسسات القوية"، والهدف 17"عقد الشراكات لتحقيق الأهداف".

سلط "تقرير الإنجازات" الضوء على تركيز المنظمة الدولية للهجرة لعام 2020 الذي شهد التحول من نهج "الكم إلى الكيف"، لتعزيز الخدمات المقدمة للمهاجرين الأكثر تضرراً خلال جائحة كوفيد -19.

جدير بالذكر أن المنظمة الدولية للهجرة في مصر قامت أيضًا بتعديل خطة عملها للاستعداد والاستجابة الاستراتيجية لجائحة كوفيد19، حيث مكّن هذا النهج المعدل المنظمة الدولية للهجرة من العمل على مواصلة تعزيز حوكمة الهجرة في مصر، مع تقديم المساعدة العاجلة للمهاجرين والمجتمعات المضيفة الأكثر احتياجًا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة