كييزا يتخطى والده فى أبرز أرقام مباراة إيطاليا ضد إسبانيا بـ يورو 2020

الأربعاء، 07 يوليو 2021 12:28 ص
كييزا يتخطى والده فى أبرز أرقام مباراة إيطاليا ضد إسبانيا بـ يورو 2020 كييزا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفوق فيديريكو كييزا، لاعب منتخب إيطاليا، على والده إينزو لاعب "الآزوري" السابق في بطولات كأس أمم أوروبا، بتسجيله هدفين في النسخة الحالية للمسابقة القارية، حيث حسم المنتخب الإيطالى تأهله لنهائى يورو 2020، بعدما حقق فوزا صعبا على نظيره الإسبانى بركلات الترجيح 4-2 عقب انتهاء الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى بهدف لكل منهما، في المواجهة المثيرة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، الثلاثاء، ملعب "ويمبلى" فى العاصمة الإنجليزية لندن، ضمن منافسات الدور نصف النهائى للبطولة المقامة حاليا وتستمر حتى 11 يوليو الجارى.

بهذه النتيجة يحجز منتخب إيطاليا بطاقة التأهل الأولى لنهائي بطولة "يورو 2020" والمقرر له مساء يوم الأحد المقبل على ملعب "ويمبلي"، حيث ينتظر الفائز من مواجهة المنتخبين الإنجليزي والدنماركي، والتي تقام غدا الأربعاء.

ودخل فيديريكو كييزا التاريخ مرتين، الأولى عندما أحرز هدف منتخب إيطاليا الأول في مرمى نظيره النمسا (2-1) يوم السبت الماضي، في الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، ليصبح أول لاعب يسجل هدفا بعد والده في تاريخ نهائيات بطولة كأس أمم أوروبا.

وكان إينزو كييزا والد فيديريكو قد سجل هدفا للمنتخب الإيطالي في شباك نظيره التشيكي في بطولة كأس أمم أوروبا عام 1996 التي أُقيمت على الأراضي الإنجليزية آنذاك، ليأتي فيديريكو صاحب الـ23، بعد 25 سنة، ويعيد أمجاد والده بهدف مذهل في شباك منتخب النمسا.

منتخب إيطاليا

ودخل فيديريكو كييزا نجم نادي يوفنتوس، التاريخ مرة ثانية، بعد أن حطم اليوم رقم والده، بتسجيله الهدف الشخصي الثاني له في نهائيات كأس أمم أوروبا، بإحرازه هدف التقدم لمنتخب بلاده في مرمى إسبانيا.

كما شهدت المباراة أرقاماً مميزة وتاريخية وفق ما رصدته شبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في احصائيات كرة القدم..

منتخب إسبانيا هو ثاني منتخب في تاريخ اليورو يصل إلى الأشواط الإضافية في 3 مباريات، بعد البرتغال في 2016.

منتخب إيطاليا لعب أشواط إضافية في اليورو وكأس العالم للمرة العشرين، أكثر من أي منتخب أوروبي آخر.

منتخب إيطاليا

ألفارو موراتا هو ثاني لاعب في تاريخ اليورو يسجل +3 أهداف في نسختين (2016 و2020)، بعد كريستيانو رونالدو (2012 و2016 و2020).

ألفارو موراتا أصبح الهداف التاريخي لمنتخب إسبانيا في اليورو (6)، محطماً الرقم القياسي لفرناندو توريس (5).

منتخب إيطاليا أصبح ثاني منتخب في تاريخ اليورو يسجل +2 هدف عن طريق 5 لاعبين (كييزا، بيسينا، إنسيني، إيموبيلي، لوكاتيللي) في نسخة واحدة من البطولة، بعد فرنسا في 2000.

ليوناردو بونوتشي عادل في مباراته اليوم السابعة عشر في اليورو، مباريات جانلويجي بوفون صاحب الرقم القياسي المشترك في البطولة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة