عوض تاج الدين: تحورات كورونا كثيرة وأكبر مشكلة استمرار إصابة الرئة بعد التعافى

الأربعاء، 07 يوليو 2021 11:01 م
عوض تاج الدين: تحورات كورونا كثيرة وأكبر مشكلة استمرار إصابة الرئة بعد التعافى عوض تاج الدين
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن هناك أنواعا رئيسية لفيروس كورونا وتحورات كورونا كثيرة جدا بالعشرات وقد تصل إلى المئات.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة ببرنامج "يحدث في مصر" مع الإعلامى شريف عامر: هناك مراكز علمية في مصر ترصد السلالات الموجودة والسائدة في مصر، وتستطيع أن تعرف إذا كانت السلالات موجودة أم لا، ونرصد أنواع السلالات والتطورات الموجودة من الفيروس وحتى هذه اللحظة لا يوجد سلالة دلتا في مصر، وأكثر مشكلة حقيقة هى ما يصيب الرئة بعد الإصابة بكورونا، ما يستمر بعد التعافى.

وعلق على احتمالية تعرض مصر لموجة رابعة، قال إن كل شيء وارد ونتمنى ألا نشهد موجة جديدة، وما يجب علينا اتخاذ كل الاحتياطات وتوفير كل المستلزمات.

وأكد أن تجربة امتحانات الثانوية العامة السنة الماضية كانت في ظروف قاسية جدا والتجربة المصرية في كل النواحى كانت مثيرة ومهمة ورائعة وفيها تضافر من كل الجهات والأولوية هي أمان الطلاب والمدرسين والعاملين، مشيرا إلى أن من أخذ الجرعة الأولى ستتوفر له الجرعة الثانية وهم حوالى 4.5 مليون وسيزيدوا بالتطعيمات التي ستنتج في مصر وجونسون آند جونسون ونهدف لزيادة نسبة الطعوم والدولة تسعى والحكومة تدعم، والفترة القادمة ستشهد طفرة في طالبى اللقاح والحاصلين عليه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة