جامعة عين شمس: حقن حالات الإصابة بالضمور العضلى بعد انتهاء الفحص الفترة المقبلة

الأربعاء، 07 يوليو 2021 11:37 م
جامعة عين شمس: حقن حالات الإصابة بالضمور العضلى بعد انتهاء الفحص الفترة المقبلة جامعة عين شمس
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور هانى عارف، أستاذ ورئيس قسم أمراض المخ والأعصاب بجامعة عين شمس، إن هناك وحدة متخصصة للعضلات منذ 25 سنة وتم تطوير الوحدة على مراحل مختلفة، والتطوير الحديث للوحدة كان ملحوظا للغاية.

وأضاف أستاذ ورئيس قسم أمراض المخ والأعصاب بجامعة عين شمس، في تصريحات لبرنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن الجامعة قامت بحقن طفل مصاب بضمور العضلات الشوكى خلال الفترة الماضية، حيث جاءت الحقنة التي يكون ثمنها باهظا، وتم حقن طفل مصاب بضمور عضلات شوكى.

ولفت أستاذ ورئيس قسم أمراض المخ والأعصاب بجامعة عين شمس، إلى أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى بتكفل الدولة بعلاج مصابى الضمور العضلى أعطت الأمل لهؤلاء الأسر أن أطفالهم يستطيعون أن يعيشوا، لافتا إلى أن العلاج عندما يأخذ مبكرا يكون أفضل بكثير.

وأشار أستاذ ورئيس قسم أمراض المخ والأعصاب بجامعة عين شمس، إلى أن هناك قاعدة بيانات موجودة لحالات تم حصرها 204 حالات مصابة بالضمور الشوكى، وهناك 10 حالات استكملوا الفحص للحقن، حيث لا بد من الفحص وقياس أجسام مناعية في الدم ليتم تحضير الحقنة، وستصل الحقن خلال الفترة المقبلة لحقن عدد من الحالات.

وتابع أستاذ ورئيس قسم أمراض المخ والأعصاب بجامعة عين شمس: سيتم حقن الحالات في مستشفى الجلاء وجامعة عين شمس ومعهد ناصر، ويتم استقبال الحالات المصابة بالضمور الشوكى تباعا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة