ترامب يخطط لرفع دعوى قضائية ضد رؤساء فيس بوك وتويتر

الأربعاء، 07 يوليو 2021 04:37 م
ترامب يخطط لرفع دعوى قضائية ضد رؤساء فيس بوك وتويتر ترامب وزوكربيرج ودورسي
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة ذا هيل، إن الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب يخطط لمقاضاة المديرين التنفيذيين لتويتر وفيس بوك بعد أن اتخذت المنصات إجراءات لتعليق حساباته وحظرها بسبب منشورات قام بها ردًا على أعمال الشغب في 6 يناير حيث اقتحم بعض من أنصاره مبنى الكونجرس الأمريكي.

 

يعتزم الرئيس السابق الإعلان عن دعوى قضائية اليوم الأربعاء ضد مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك والرئيس التنفيذي لشركة تويتر جاك دورسي، ومن المقرر أن يعلن ترامب عن "الجهود المبذولة لحماية حقوق التعديل الأول للأمريكيين" الساعة 11 صباحًا.

 

ووفقا للتقرير، حظر تويتر حساب ترامب بشكل دائم، بينما علق فيس بوك الحساب لكنه ترك إمكانية استعادته مفتوحة في عام 2023 إذا لم يعد يُعتبر "خطرًا على السلامة العامة".

 

يذكر ان الرئيس السابق اطلق  موقعًا إلكترونيًا لمشاركة منشورات المدونة للتواصل مع مؤيديه في مايو لكن المدونة لم تدم طويلًا ، حيث تم إغلاقها بعد أقل من شهر من إطلاقها.

 

وأفادت أكسيوس أن جهود ترامب القانونية ضد الرؤساء التنفيذيين للتكنولوجيا ستدعمها مؤسسة America First Policy Institute ، وهي مؤسسة غير ربحية تركز على الترويج لسياسات الرئيس السابق.

 

ستكون دعوى ترامب القضائية أحدث جهود الحزب الجمهوري للحد من قدرة شركات التكنولوجيا على فرض سياساتها ضد السياسيين، حبث وقع حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس مشروع قانون من شأنه أن يفرض غرامة على الشركات لطرد السياسيين من برامجها، لكن قاضًا فيدراليًا الشهر الماضي منع القانون من دخوله حيز التنفيذ.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة