مى حماد "ماو".. أنقذت 105 سلاحف و100 ذئب وتوعى بحماية الحيوانات.. فيديو

الأربعاء، 07 يوليو 2021 10:58 م
مى حماد "ماو".. أنقذت 105 سلاحف و100 ذئب وتوعى بحماية الحيوانات.. فيديو مى حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدثت مى حمادة عن عملها فى إنقاذ الحيوانات البرية، لـ"اليوم السابع": "اتجهت للاهتمام بالحيوانات البرية لأن مفيش حد مهتم بيها، ومعظم الجمعيات مهتمة بالقطط والكلاب والحمير، أنا بحب كل الحيوانات، فبدأت نشاطى فى الاهتمام بالحيوانات البرية من خلال إطلاق حملات توعية فى المدارس، والأماكن المتواجد فيها أطفال".

وأضافت: "من وأنا طفلة بهتم بحيوانات زى القطط البيتى، وبعد ما كبرت بدأت أهتم بحيوانات الشارع زى القطط والكلاب وبدأت بعد كده أهتم بالحيوانات البرية وبإطلاق حملات توعية عن السلاحف، وفى سنة 2015 كانت أول عملية إنقاذ سلحفاة، وأسست فريق الإسكندرية لإنقاذ السلاحف والحياة البرية، لأن إحنا فى إسكندرية منطقة ساحلية وكان فيها تجارة سلاحف، وهي أكتر حيوان بيتم انتهاكه وصيده بطريقة غير شرعية رغم إنه مهدد بالانقراض ومحمى بالقانون".

وتابعت مى: "بشتغل على خطين متوازيين، أنقذ حيوانات، وأهتم بتوعية الناس، لأحمى الحيوانات من التعذيب والتجارة، وقدمت أكثر من 300 ندوة وحملات توعية عن الحيوانات البرية والأليفة وعن البيئة، وفيه حاجات بشكل ثابت بعملها للأطفال لتوعيتهم بالحفاظ على الحيوانات".

وتحدثت مى حمادة عن السلاحف التى أنقذتها، قائلة "السلاحف اللى قدرت أنقذها، مع فريقى أو طلبة المدارس، عددهم 105 سلاحف بحرية، و100 نوع من الحيوانات ما بين سلاحف برية أو مصرية، وثعالب، وذئاب وبوم وصقور وزواحف".

ورأت داخلهم كائنا ضعيفا يستحق المساعدة، فعملت على إنقاذهم، من أيدى من يتعامل معهم، على أنهم سلعة وليست كائنات حية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة