رفع درجة الاستعداد بالبحيرة للحفاظ على سلامة الطلاب خلال امتحانات الثانوية العامة

الثلاثاء، 06 يوليو 2021 04:48 م
رفع درجة الاستعداد بالبحيرة للحفاظ على سلامة الطلاب خلال امتحانات الثانوية العامة اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة
البحيرة - المكتب الإعلامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، اليوم الثلاثاء، على اتخاذ أقصى درجات الحماية والأمان وكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على أبنائنا الطلاب الذين سيؤدون الامتحانات.

 

ووجه محافظ البحيرة بتفعيل غرفة العمليات المركزية بالوحدات المحلية والمديريات لمتابعة الامتحانات أولا بأول واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان حسن سير وانتظام الامتحانات مع ضرورة التنسيق مع كافة الجهات المعنية مع توفير الحماية اللازمة والتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية (وخاصة منع تكدس اولياء الأمور والطلاب أمام المدارس طوال اليوم ) لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد فى محيط المدارس مع تطهير كافـة المـدارس المقـرر عقـد لجـان امتحانات ثانوية عامة وتوفير الإنارة الكافية بها ، والتأكد من إرتداء كافة الطلاب والعاملين للكمامات أثناء دخول لجان الامتحانات وتوفير كميات احتياطية لسد العجز وقت الاحتياج إليها .

 

ووجه المحافظ بضرورة التزام سائقى السيارات الأجرة والميكروباص وأتوبيسات النقل الداخلى بوسائل الوقاية الشخصية، ومتابعة انتظام العمل خلال فترة الامتحانات مع رفع حالة الاستعداد ونشر وتمركز سيارات الإسعاف على مستوى مدن ومراكز المحافظة .

 

وشدد على توفير وسيلة إضاءة تبادلية حال انقطاع التيار الكهربائى باللجنة بالتنسيق مع الإدارات التعليمية ، والتأكيد على توفير خدمة الإنترنت والعمل على استمرار الخدمة بسرعة جيدة دون إنقطاع .

 

ويذكر أن عدد طلاب الثانوية العامة بالبحيرة يبلغ 30061 طالب وطالبة منهم  17878 طالب وطالبة بالقسم العلمى علمى علوم و2475طالب وطالبة علمى رياضة و6334 طالب وطالبة بالقسم الأدبى بالإضافة إلى 2824 طالب وطالبة خدمات و750 طالب وطالبة منازل  موزعين على 106 لجنة بنطاق 18إدارة تعليمية.

 

هذا وقد تم تجهيز كافة الاستراحات الخاصة بالملاحظين والمراقبين وشهدت اللجان والمقرات حملات للتعقيم والتطهير وتركيب بوابات التعقيم الإلكترونية وعمل لوحات إرشادية وعلامات للحفاظ على التباعد الاجتماعى حرصًا على سلامة الطلاب وللحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة