محافظ القليوبية: 135 لجنة تستقبل 34 ألف طالب بامتحانات الثانوية العامة

الإثنين، 05 يوليو 2021 11:48 ص
محافظ القليوبية: 135 لجنة تستقبل 34 ألف طالب بامتحانات الثانوية العامة اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، مع الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم، استعدادات مديرية التربية والتعليم لأداء امتحانات الثانوية العامة، والتى من المقرر أن تبدأ السبت المقبل.

واطلع المحافظ على المحاضر التنسيقية التى تم توقيعها مع مديرية أمن القليوبية لتوفير الحماية اللازمة وتأمين اللجان، مديرية الصحة والتأمين الصحى لتوفير طبيب داخل كل لجنة، مديريات التموين لتوفير المواد البترولية الخاصة بالسيارات، مديرية الكهرباء لتأمين وصول التيار الكهربائى أثناء عمل اللجان، التنسيق مع الشركة المصرية للاتصالات لضمان وصول خدمة الإنترنت والتليفون الأرضى على مدار 24 ساعة وتأمين خطوط الفايبر باللجان، التنسيق مع مرفق الإسعاف لتمركز سيارات الإسعاف فى محيط اللجان والتنسيق مع الحملة الميكانيكية بالمحافظة والمديريات لتوفير 75 سيارة للمرور على اللجان.

وأوضح وكيل الوزارة، أنه تم تجهيز 135 لجنة منها لجنة لمدارس STEM ولجنة للمكفوفين، وذلك لاستقبال 34 ألف طالب وطالبة إلى جانب تجهيز 24 استراحة للمراقبين متوفر بها كافة وسائل الإعاشة.

كما عرض وكيل وزارة التربية والتعليم، ما اتخذته المديرية من إجراءات لاستقبال مارثون امتحانات الثانوية العامة الدور الأول 2020 -2021 وعلى رأسها التأكد من سلامة وتأمين مركز توزيع الأسئلة، تجهيز الاستراحات بالأثاث اللائق وسبل الإعاشة المناسبة لاستقبال المعلمين والمرور على جميع اللجان المرشحة داخل المديرية للوقوف على مدى صلاحيتها لأداء الامتحان بها، تطهير وتعقيم الحجرات، فرش اللجان بعدد 14 طالبا فقط، والتأكد من صلاحية التليفونات الأرضية الموجودة بمقار لجان سير امتحان الثانوية العامة، وذلك إلى جانب المتابعة اليومية على مدار الساعة لصلاحية خدمة الإنترنت فى مقار اللجان الإلكترونية.

ومن جانبه أكد الهجان، على ضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد وألا يزيد عدد الطلاب عن 14 طالبا داخل اللجنة، كما وجه المحافظ، رؤساء المدن والأحياء لعمل ممر آمن من الفراشة لتنظيم دخول الطلبة إلى اللجان أسوة بالعام الماضى ومنع الأسواق فى محيط اللجان ومنع الباعة الجائلين والحرص على نظافة محيط اللجان.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة ستبدأ يوم السبت القادم وتنتهى يوم 2 أغسطس و 5 أغسطس لمدارس STEM, و 3 أغسطس لمدارس المكفوفين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة