كتب على طريقة "برايل" فى معرض الكتاب.. قواعد العشق والرباعيات الأبرز

الإثنين، 05 يوليو 2021 07:00 م
كتب على طريقة "برايل" فى معرض الكتاب.. قواعد العشق والرباعيات الأبرز غلاف رواية قواعد العشق الأربعون
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد الكتابة على طريقة برايل مشروع قومى على الجميع أن يتعاونوا للسير فيه لمساعدة المحتاجين، وعلى مؤسسات الدولة والمجتمع المدنى أن يؤمنا بأن توفير الكتب والمجلات على طريقة برايل سوف يضفى على المجتمع نوعا من الرقى الذى يليق به وبكل فئاته. 
 
وفى معرض الكتاب توجد أجنحة مخصصة لذوى الاحتياجات الخاصة ومنهم المكفوفون ولديهم مستلزماتهم من الكتب، لكن الأمر فى الحقيقة يحتاج إلى أكثر من معرض الكتاب.
 
برايل
برايل
وفى جناح المجلس القومى لذوى الإعاقة، تشارك العديد من المؤسسات والجمعيات الأهلية التى تقدم عددا من الإصدارات على طريقة برايل والتى تنوعت بين الشعر والرواية وغيرها من ألوان الكتابة.
 
ومن العناوين التى وجدت فى المعرض على طريقة برايل رواية "قواعد العشق الاربعون" للروائية التركية إليف شافاق، ورواية "1984" للأديب الإنجليزى جورج أورويل، رواية "العمامة والقبعة" لصنع الله إبراهيم، وكتاب "عبقرية محمد" للعقاد، و"رجل تحت الصفر" لمصطفى محمود، ورباعيات الخيام، ورباعيات صلاح جاهين.
 
عبقرية محمد
 
والجدير بالذكر أن معرض القاهرة الدولى فى دورته الـ 52 ستستمر فعالياته حتى 15 يوليو 2021، تحت شعار «فى القراءة حياة» بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وسط إجراءات احترازية مشددة فى ظل انتشار فيروس كورونا.
 
 
 
قواعد العشق
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة