ضبط 50 طن مخلل فاسد ببنى سويف.. و1361 عبوة أدوية مجهولة المصدر بالبحر الأحمر

الإثنين، 05 يوليو 2021 06:46 م
ضبط 50 طن مخلل فاسد ببنى سويف.. و1361 عبوة أدوية مجهولة المصدر بالبحر الأحمر مخلل فاسد - ارشيفية
المحافظات - عماد عرفة - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف استمرار جهود ضبط الأسواق ومواجهة كافة صور الغش التجارى أو التلاعب بالأسعار ومحاولات احتكار السلع الأساسية خاصة التى يزداد عليها الطلب موسميا، موجها بتكثيف حملات التموين وأن تمتد لتصل إلى كل المدن والقرى بهدف ضمان توافر السلع بمختلف أنواعها بكميات كافية وبأسعار مناسبة لجمهور المواطنين، على أن تشمل تلك الحملات المخابز ومستودعات البوتاجاز ومحطات الوقود، وتضم كافة الجهات المعنية لاتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية وإجراءات رادعة وفقا للقانون.

جاء ذلك خلال مناقشته لتقرير أعده المهندس وصفى عبد الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بشأن جهود ونتائج الحملة التفتيشية التى نفذتها المديرية بدائرة مركز ومدينة اهناسيا بالتعاون مع الجهات المعنية من مباحث التموين والطب البيطرى ومديرية الصحة، وذلك فى إطار خطة المحافظة لتحقيق الانضباط فى الأسواق، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

وأسفرت الحملة عن التحفظ على 50 طنا من المخللات غير صالحة للاستهلاك الآدمى داخل مصنع مخللات "بدون ترخيص"، بجانب تحرير8 محاضر لمخالفات بمخابز بلدية بواقع 5 محاضر لإنتاج خبز ناقص الوزن، و3 محاضر لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، فيما تم تحرير 4 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار، حيث تم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة وإحالتها لجهات التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة فى هذا الشأن.

وفى البحر الأحمر، تمكنت إدارة الصيدلة بمديرية الشئون الصحية من ضبط كمية كبيرة من الادوية والاقراص منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر فى حملة تفتيش على الصيدليات بالتنسيق مع مباحث التموين بالبحر الأحمر.

وأكد مديرية الصحة بالبحر الأحمر فى بيان لها أن وجه الدكتور تامر مرعى -وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور محمود السباعى مدير ادارة الصيدلة بالمديرية بشن حملات على الصيدليات والمحلات التجارية والتعاون مع الجهات الرقابية للتصدى لظاهرة غش الأدوية وبيع المنتجات والسلع مجهولة المصدر بالمحافظة.

واضاف البيان أن أصدر الدكتور محمود السباعى -مدير إدارة الصيدلة- تعليماته إلى أعضاء التفتيش الصيدلى بعمل حملة مكبرة على الصيدليات والمحلات التجارية بالتنسيق مع قسم شرطة مباحث التموين لإحكام الرقابة على سوق الأدوية بالمدينة والاطمئنان على جودة وسلامة المستحضرات الصيدلية المقدمة للمواطنين.

ومن جانبه قال الدكتور حسين حمدى -مفتش صيدلى بديوان عام المديرية- بأن الحملة شملت عدة مناطق مختلفة بمدينة الغردقة وقد ضمت كل من الدكتور جرجس فخرى، والدكتور بيتر عهدى، والدكتور هبة الله أحمد، والدكتورة هبة الله محمود بمشاركة المقدم محمد عصام - رئيس قسم شرطة مباحث التموين - وقوة من أفراد الشرطة السرية بالمرور على الصيدليات والمحلات التجارية بالغردقة.

وأسفرت الحملة من ضبط 1361 عبوة وأقراص من أدوية مهربة ومجهولة المصدر وأخرى منتهية الصلاحية ومُعدة للبيع ووجود أدوية خاصة بالمستشفيات وأخرى بالتأمين الصحى بأحد الصيدليات بالمدينة.

كما تم ضبط شخص غير صيدلى يقوم بمزاولة مهنة الصيدلة بدون ترخيص داخل إحدى الصيدليات وذلك بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955.

وشدد مدير ادارة الصيدلة على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات المرصودة التى قد تضر بصحة وسلامة المواطنين.

كما أكد الاستمرار فى شن المزيد من الحملات على المؤسسات الصيدلية المختلفة لضبط سوق الدواء بالمحافظة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة