الذكرى الأولى لرحيل رجاء الجداوى.. محطات فى حياة ملكة الأناقة (فيديو)

الإثنين، 05 يوليو 2021 10:00 ص
الذكرى الأولى لرحيل رجاء الجداوى.. محطات فى حياة ملكة الأناقة (فيديو) رجاء الجداوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمر اليوم الذكرى الأولى على رحيل إحدى جميلات الفن وأكثرهن موهبة وحضور، إنها الفنانة القديرة "رجاء الجداوي"، التي رحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم 5 يوليو العام الماضى، وكان خبر وفاتها من أكثر الأخبار صدمة لكل محبيها، لكنها رحلت وتركت وراءها إرثا من الفن والإبداع والأعمال الخالدة، واستطاعت أن تحفر اسمها بحروف من ذهب فى تاريخ السينما والتليفزيون، وفى قلوب وعقول الجميع.

 

وأشاد بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، على الهواء مباشرة وترجع تفاصيل تلك الإشادة، إلى ديسمبر 2018، حيث كانت تقدم إحدى فعاليات "اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة"، حيث وجهت فيها الشكر للقائمين على الحفل والمكياج تحديدا، ليرد عليها الرئيس بإشادة، قائلا: "أنا بشكرك جدا جدا.. ربنا يديلك الصحة ويكرمك، وهتفضلي طول عمرك شيك جدا".

 

ولدت "نجاة على الجداوي" وهو الاسم الحقيقي للفنانة رجاء الجداوي في 6 سبتمبر من عام 1934، وهى من مواليد محافظة الإسماعيلية، وتعود أصولها إلى ينبع في غربي الجزيرة العربية، لأب من أصل حجازي وأم من أصل نجدي، وانتقلت إلى القاهرة وهى في عمر الـ3 سنوات برفقة شقيقها الأصغر للإقامة مع خالتها الفنانة تحية كاريوكا، والتي تولت رعايتهما بعد طلاق والدتهما، وكان لها دور كبير في تربيتها.

قدمت ما يزيد عن 300 عمل بين السينما والتليفزيون، كان أبرزها في السينما "دعاء الكروان، موعد على العشاء، حنفي الأبهة، كامل الأوصاف، تيمور وشفيقة، المش مهندس حسن، بوبوس، غش الزوجية، أبو شنب، توأم روحي"، وفى التليفزيون "الدوامة، أحلام الفتي الطائر، هند والدكتور نعمان، اللص الذي أحبه، عائلة الحاج متولي، حكايات زوج معاصر، ريح المدام"، كما قدمت على خشبة المسرح عددا من المسرحيات منها "الثعلب فات، الواد سيد الشغال، الزعيم".

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة