"اليوم السابع" داخل موقع حريق حدائق المانجو والنخيل والمناحل بالقنان بأسوان

الإثنين، 05 يوليو 2021 02:12 م
"اليوم السابع" داخل موقع حريق حدائق المانجو والنخيل والمناحل بالقنان بأسوان
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "اليوم السابع" تقريراً تلفزيونياً عن تداعيات الحريق الذي التهم عدة أفدنه زراعية وأشجار النخيل والمانجو وأشجار الفواكه والموالح بجانب التهام مناحل عسل فضلا عن رؤوس الثروة الحيوانية.

التقي "اليوم السابع" بالأهالي لمعرفة حجم الخسائر التي لحقت بهم حيث كشف الأهالي عن مدي المعاناة من جراء تدمير وإتلاف العشرات من الأشجار المثمرة  والتي يصل متوسط أعمار بعضها لنحو عشرين عام للمانجو وأكثر من ذلك بكثير فيما يخص أشجار نخيل البلح بحانب إتلاف زراعات الموز واتلاف مناحل للانتاج العسل خاصة بشباب القرية بجانب تصاعد أدخنة كثيفة والخسائر لا تقدر.

وكان حريق هائل شب فى مساحة كبيرة من الأراضى الزراعية بقرية القنان التابعة لمدينة البصيلية مركز إدفو محافظة أسوان وتدخلت الحماية المدنية التى سيطرت على الحريق بعد ساعات من اشتعاله حيث نجحت الحماية المدنية في السيطرة على الحريق وتقليل حجم الخسائر.

تلقى اللواء عصام عثمان، مدير أمن أسوان، إخطاراً يفيد بوصول بلاغ لغرفة عمليات الحماية المدنية بأسوان، عن اشتعال حريق فى مساحة كبيرة من الأراضى الزراعية بقرية القنان بمدينة البصيلية مركز إدفو، وتم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء للسيطرة على النيران.

وأسفر الحريق عن احتراق مساحات من الأراضى الزراعية والمحاصيل "جارى حصرها" ، وتم إخطار النيابة العامة التى تولت التحقيق وأمرت باستعجال تقرير المعمل الجنائى لبيان سبب الحريق وحجم الخسائر المادية، فيما لم يسفر الحريق عن إصابات أو خسائر فى الأرواح.

 

أحد-الأهالى
أحد-الأهالى

 

الحريق
الحريق

 

جانب-من-الحريق
جانب-من-الحريق

 

حريق-الموز
حريق-الموز

 

حريق-النخيل
حريق-النخيل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة