يورو 2020.. ويمبلي يحتضن الأمتار الأخيرة لأمم أوروبا بمواجهات نارية

الأحد، 04 يوليو 2021 07:34 م
يورو 2020.. ويمبلي يحتضن الأمتار الأخيرة لأمم أوروبا بمواجهات نارية ملعب ويمبلى
إفي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد إسدال الستار على مواجهات دور الثمانية ببطولة الأمم الأوروبية (يورو 2020)، سيكون ملعب (ويمبلي) التاريخي مسرحا للمربع الذهبي والنهائي، حيث سيدخل منتخبا إسبانيا والدنمارك المرحلة الحاسمة من البطولة بفضل القدرات التكتيكية المختلفة للاعبيهم، في مواجهة منتخبي إيطاليا وإنجلترا اللذين اكتسبا موقفهما كمرشحين للقب بجدارة.

وبعد بداية سيئة وغير منتظرة بتعادلين متتاليين في المجموعة أمام السويد ثم بولندا، انتفض رجال المدرب لويس إنريكي ماريتينيز سريعا وتداركوا الأمر بانتصار مقنع وكاسح على سلوفاكيا في مباراة حسم التأهل بخماسية نظيفة.

واستمرت صحوة الإسبان في ثمن النهائي بانتصار كبير ومقنع على كرواتيا (5-3)، قبل أن تؤكد نواياها فى المنافسة على اللقب، ولم لا العودة لاعتلاء منصات التتويج في القارة العجوز كما حدث إبان "الجيل الذهبي"، بفوز صعب على سويسرا في دور الثمانية بركلات الترجيح (3-1)، بعد نهاية المباراة في شوطيها الأصليين والإضافيين بالتعادل (1-1).

إلا أن مهمة "الماتادور" لن تكون سهلة نحو اللقب، حيث سيصطدم في المحطة قبل الأخيرة مع منتخب كشر عن أنيابه منذ اليوم الأول، ويعد المرشح الأبرز للقب بين المنتخبات الأربعة، لاسيما وأنه حافظ على سجله خاليا من أي خسارة خلال آخر 33 مباراة، كما أنه المنتخب الوحيد في البطولة الذي حقق العلامة الكاملة بخمسة انتصارات متتالية أمام تركيا وسويسرا وويلز في دور المجموعات، ثم النمسا في ثمن النهائي، وأخيرا أحد المرشحين للقب، بلجيكا، في دور الثمانية.

ولاشك أن مواجهة المنتخبين تعتبر من "كلاسيكيات" كرة القدم، وستكون المرة الرابعة تواليا لهما في اليورو، حيث انتصر الإسبان في مناسبتين في ربع نهائي 2008 بركلات الترجيح، ثم في نهائي 2012 بأوكرانيا، بينما كانت الغلبة للطليان في دور الـ16 ببطولة 2016 التي احتضنتها فرنسا.

ثالث منتخبات المربع الذهبي، الدنمارك، الذي واجه ظروفا قاسية في البداية بالنظر لما حدث لنجم المنتخب وإنتر ميلانو الإيطالي، كريستيان إريكسن، خلال المواجهة الافتتاحية أمام فنلندا وسقوطه مغشيا عليه بشكل مفاجئ.

إلا أن كتيبة المدرب كاسبرهيولماند لم تستسلم لهذا الحادث، وقرر اللاعبون أن ما حدث لنجمهم إريكسن يجب أن يكون بمثابة الحافز، وإثبات قدرتهم على التألق حتى في غياب نجمهم الأبرز، وهو ما تحقق بداية من مباراة "المصير" أمام روسيا في دور المجموعات والفوز الكبير بأربعة أهداف لواحد، ثم برباعية جديدة في شباك ويلز في دور الـ16، وأخيرا بهدفين أمام التشيك في ربع النهائي.

في المقابل، سيسعى "الأسود الثلاثة" لمواصلة مشوار اقتناص اللقب القاري الأول في تاريخهم، وسط حضور جماهيري غفير منتظر في مدرجات ملعب (ويمبلي)، تحت قيادة الهداف والقائد هاري كين، صاحب الأهداف الثلاثة في البطولة حتى الآن، منها ثنائية في شباك أوكرانيا في ربع النهائي.

وسيلتقي المنتخبان وجها لوجه في اليورو للمرة الثانية، حيث تعود المناسبة الأولى في نسخة 1992 التي شهدت "المفاجأة" الدنماركية التي أذهلت الجميع آنذاك وكللتها بالتتويج باللقب، حيث انتهت تلك المواجهة بتعادل سلبي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة