يورو 2020.. كييزا يكشف عن نصيحة مانشيني وحلمه مع منتخب إيطاليا

الأحد، 04 يوليو 2021 07:42 م
يورو 2020.. كييزا يكشف عن نصيحة مانشيني وحلمه مع منتخب إيطاليا كييزا
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى مهاجم المنتخب الإيطالي فيديريكو كييزا مقابلة مطولة مع موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" تحدث خلالها عن العديد من التحديات التي تواجه منتخب الآزوري قبل نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" التي تجمع الفريقين الثلاثاء المقبل على ملعب "ويمبلي".

وجاء نص الحوار كالتالي ..

أول أب وابن يسجلان فى بطولة أمم أوروبا، كيف جعلك ذلك فخورًا؟

"لقد كان شعورًا رائعًا أن أحمل اسم عائلتي فى مكانة عالية في كرة القدم الأوروبية والعالمية، أنا فخور لكوني ابن والدي وأمي، وهذا يجعلني أدرك مدى روعة والدي".

هل قال لك والدك أي شيء بعد هذا الهدف؟

"سمعته في المساء، كان سعيدًا جدًا بالهدف، ورغم تحقيق كل شيء للأسف لم ينجح في تجاوز الدور الثاني حتى في كأس العالم مع المنتخب الوطني، لقد كان سعيدة حقا بتأهلنا".

كيف ساهمت مباراة النمسا في منحكم القوة قبل لقاء بلجيكا ؟

"لقد كانت فرحة كبيرة، دخول ويمبلي للعب مثل هذه المباراة الهامة لبلدك ثم التسجيل كان عاطفة أكبر، أعتقد أنه الحلم الذي نحلم به جميعًا كأطفال، عندما نبدأ لعب كرة القدم، اللعب من أجل المنتخب الوطني والمشاركة في هذه البطولات وحتى تسجيل الأهداف".

المباراة مع بلجيكا.. كيف شاهدتها كمتفرج ؟

"لقد لعبنا مباراة رائعة، ولكن هذا بفضل العمل الذي قام به المدرب في العامين الماضيين، وفكرة كرة القدم التي جلبها، والحماس الذي جلبه، والآن النتائج آتية أيضًا".

ماذا أخبرك مانشيني في النهاية؟

"إنه قوة مجموعتنا، كلنا نحب بعضنا البعض، المدرب جلب هذا الحماس الكبير، علينا أن نمنحه الفضل الكبير، لقد أعاد المنتخب الوطني إلى مستويات رائعة، نحن تقريبًا مثل الإخوة، لقد أخبرنا بذلك، اتخاذ خطوة نحو الفريق".

مانشيني وفيالي في طاقم التدريب هل يعطونك نصيحة ؟

"نصائح مهمة تصل للجميع، من حارس المرمى إلى المدافعين، الجميع الكل مشارك ونتلقى النصائح كل يوم في التدريبات حول كيفية مواجهة المباراة لأن المدرب وفيالي والموظفين الآخرين كانوا أبطالًا في الماضي و لذلك الجميع موجود يقدم النصيحة، لقد كان هذا أمرًا حاسمًا لأدائنا الرائع على مدار العامين الماضيين".

هل الشئ السلبي الوحيد إصابة سبينازولا ؟

"أنا حزين جدًا لسبينا حقًا، لقد كان يصنع لاعبًا أوروبيًا رائعًا، لاعب أساسي بالنسبة لنا، نحن حقًا مثل الإخوة وخسارة أحدهم ليس لطيفًا، بالمعنى المجازي، أتمنى له الأفضل إنه لاعب رائع وسنفتقده في هذه المباريات، ولكن الآن عليه فقط التفكير في التعافي، سنحاول أن نقدم له شيئًا رائعًا لمنحه فرحة كبيرة".

 

الآن مباراة إسبانيا القادمة في ويمبلي، ماذا تتوقع؟

"ستكون مباراة صعبة للغاية أمام أسبانيا، إنهم يمسكون بالكرة كثيرًا كما نريد، ستكون مباراة صعبة، لكن مثل تلك التي واجهناها حتى الآن".

هل تشبه إلى حد كبير أسلوب اللعب والعقلية؟

"لديهم شكل مختلف، هم يلعبون 4-3-3، نحن أكثر ديناميكية في الملعب مع تغيير الأدوار في كل من مرحلة الهجوم وفي المرحلة الدفاعية، ليس الأمر أننا مستوحون من إسبانيا، ولكن لدينا ما يقرب من نفس إيديولوجيات اللعبة: الإمساك بالكرة ، الضغط الهجومي العالي ، محاولة السيطرة على الخصم، من الواضح أن التطورات على أرض الملعب مختلفة، كانت إسبانيا تفعل ذلك منذ عدة سنوات، لكننا نستخدم حيازتنا للكرة لوضع اللمسات الأخيرة، للحصول على المزيد للتسجيل، كن أكثر هجومية وسيطرة ".

هل المهاجمون لا يعانون في إيطاليا بسبب خط الوسط القوي ؟

"لدينا خط وسط رائع، إنه لأمر رائع أن يمتلك المهاجم خط الوسط مثل هذا، لأن الكرة تأتي دائمًا في الوقت المناسب وعليك فقط التركيز عند وصولها".

سوف تواجه زميلك في الفريق موراتا، هل تحدثت معه؟

"تحدثنا، وهنأنا بعضنا البعض على الأهداف، سنقول وداعا، أنا أحبه، لقد كان أحد اللاعبين الذين ساعدوني على التأقلم بشكل أفضل عندما وصلت إلى يوفنتوس، سيكون من الجيد مقابلته في هذا الدور قبل النهائي".

ماذا تحلم قبل المباراة المقبلة ؟

"لعب مثل هذه البطولة المهمة للمنتخب الوطني هو حلم تحقق، ثم كل ما يحدث هو شيء أكثر، بالطبع أنت تحلم وتأمل في ذلك، تريد دائمًا أن تلعب على أعلى مستوى وهذا هو أعلى مستوى كرة القدم، المنافسة، إنه حلم آخر تحقق، لكن علينا أن نبقى مركزين وواضحين في المباراة".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة